الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةد. الاغا: القرار العراقي بخصوص اللاجئين الفلسطينيين يتعاطى مع الموقف المبدئي لمنظمة...

د. الاغا: القرار العراقي بخصوص اللاجئين الفلسطينيين يتعاطى مع الموقف المبدئي لمنظمة التحرير في الحفاظ على حق اللاجئين

رحبت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بقرار مجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي بمعاملة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق معاملة المواطنين العراقيين في كافة المعاملات الرسمية، ما عدا الحصول على الجنسية العراقية.

ووصف د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه مساء اليوم القرار بالإيجابي وخطوة في الاتجاه الصحيح موضحاً ان القرار يصب في مصلحة اللاجئين الفلسطينيين في العراق وسيكون له مردود ايجابي على حياتهم العملية على مختلف الصعد الخدماتية وخاصة في مجال العمل وحرية الحركة بدون قيود وسيساهم في تخفيف معاناتهم .

واضاف ان القرار العراقي سيعزز من صمود اللاجئين الفلسطينيين ، ويتعاطى في الوقت ذاته مع الموقف المبدئي لمنظمة التحرير الفلسطينية في الحفاظ على حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هُجّروا منها عام 1948طبقاً للقرار 194 .

واشاد د. الاغا بعمق العلاقة التاريخية بين العراق وفلسطين على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية ورابطة اواصر الاخوة بين الشعبين العراقي والفلسطيني .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا