الرئيسيةأخبارعربية ودولية"الفايننشال تايمز":كاميرون يسحب تقريراً مثير للجدل بشأن نشاط الإخوان المسلمين في بريطانيا

“الفايننشال تايمز”:كاميرون يسحب تقريراً مثير للجدل بشأن نشاط الإخوان المسلمين في بريطانيا

نشرت صحيفة “الفايننشال تايمز” اللندنية مقالاً لجورج باركير بعنوان “رئيس الوزراء البريطاني يسحب تقريراً عن نشاط الإخوان المسلمين في بريطانيا”.

وقال كاتب المقال، إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تدخل في الساعات الاخيرة لتأجيل نشر تقرير مثير للجدل قد يخلص الى أن جماعة الاخوان المسلمين ليست تنظيماً ارهابياً ولكن عليها أن تكون أكثر شفافية وتبقى خاضعة للرقابة في بريطانيا.

وأضاف، أن سبب تدخل كاميرون وسحبه لهذا التقرير هو لتجنب نشوب خلاف محتمل مع السعودية ومصر كونهما تفرضان حظراً على هذه الجماعة.

وكان من المفترض نشر هذا التقرير المثير للجدل الاثنين لكن قرار كاميرون بسحبه، يرجح ان هذا التقرير لن ير النور قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في 7 أيار /مايو المقبل، وربما لن يبصر النور ابدا.

وأوضح كاميرون أنه اتخذ قرار تأجيل نشر التقرير لأنه يتوجب نشره بالتزامن مع اصدار استراتيجية الحكومة لمحاربة التطرف في البلاد.

ويقول حلفاء لكاميرون إن التحقيق في انشطة الاخوان في بريطانيا بدأ العام الماضي تحت ضغوط من السعودية والامارات.

وأشار كاتب المقال إلى أن الوزراء كانوا يدركون أنه اذا كانت نتيجة التقرير “صارمة”، فإن ذلك قد يزعج قطر التي تدعم جماعة الإخوان.

وختم بالقول إن مسؤولاً حكومياً كبيراً عبر في نيسان/ابريل الماضي عندما بدأت التحقيقات في نشاط الاخوان عن أن هذا الأمر ” قد يهدد بتحويل الداعمين المعتدلين للجماعة الى متطرفين”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا