الرئيسيةأخباراسرائيليةقادة 'القائمة المشتركة' مرتاحون من نتائج الانتخابات

قادة ‘القائمة المشتركة’ مرتاحون من نتائج الانتخابات

أعرب قادة القائمة العربية المشتركة، عن ارتياحهم من حصول القائمة على 13 مقعدا، لتصبح القوة الثالثة في الكنيست الإسرائيلي، خلال لقاء جماهيري، الليلة، بحضور محطات تلفزة عالمية.
وقال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، الذي استقبل بالتصفيق الحار، إن الجماهير العربية وعدت وأوفت، معربا عن شكره لكل من شارك في هذه الانتخابات، ‘لأنهم هم من صنعوا هذا التحالف وهم أبطاله الذين لم يخلفوا وعدهم’.
وأضاف عودة أن نسبة التصويت في الوسط العربي تعدت الـ70%، وأن الكتلة الثالثة في الكنيست (القائمة المشتركة) ستكون سدا منيعا أمام اليمين لتشكيل الحكومة المقبلة.
وتابع أن النتائج النهائية ستكون أفضل وربما تحصل القائمة العربية المشتركة على 14 مقعدا، لأن نسبة عالية من المقترعين وصلوا إلى صناديق الاقتراع بعد الساعة الثامنة مساء، أي بعد إغلاق الصناديق أمام العينة التلفزيونية.
من جانبه، قال الدكتور أحمد الطيبي إن هناك خيبة أمل من نتائج الانتخابات في الوسط اليهودي الذي فضل اليمين الفاشي، مضيفا أن اشتراك القائمة العربية المشتركة هو أمر هام في تاريخ المواطنين الفلسطينيين، وأن أحد الأحزاب الفاشية ‘ياحد’ لم يعبر نسبة الحسم بفضل نسبة التصويت في البلدات العربية.
ودعا المتحدثون، زعيم المعسكر الصهيوني يتسحاق هيرتصوغ إلى عدم المشاركة في حكومة ‘وحدة وطنية’ مع اليمين ونتنياهو.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا