الرئيسيةأخبارالرئيسيةعبد الرحيم يقدم واجب العزاء للسفير التونسي بضحايا الهجوم على متحف 'باردو'

عبد الرحيم يقدم واجب العزاء للسفير التونسي بضحايا الهجوم على متحف ‘باردو’

في الصورة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف ‘باردو’

قدم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، باسم الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، واجب العزاء للسفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح، بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف ‘باردو’، غرب العاصمة التونسية.

كما شارك في تقديم واجب العزاء، عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، وعباس زكي، وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، وممثلو نقابة الصحفيين.

وعبر عبد الرحيم عن استنكاره الشديد، وشعبنا للحادث المأساوي الذي راح ضحيته تونسيان و17 سائحا، مؤكدا أن تونس بحكومتها وشعبها ستتمكن من الوقوف أمام من يحاولون ضرب استقرار هذا البلد الشقيق.

وقدم عبد الرحيم برقية تعزية للسفير التونسي مقدمة من الرئيس لنظيره التونسي الباجي قائد السبسي، جاء فيها ‘ببالغ الأسف والتأثر تلقينا نبأ الحدث الإرهابي الذي وقع في متحف باردو في العاصمة تونس، وراح ضحيته تونسيان و17 سائحا’.

وأضاف: ‘باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا، نؤكد لفخامتكم إدانتنا واستنكارنا الشديدين لمثل هذه الجرائم البشعة التي تستهدف ضرب اقتصاد تونس واستقرارها وأمنها، خاصة بعد النجاحات التي حققها الشعب التونسي في مسيرته نحو الديمقراطية. وإننا على ثقة أن تونس بقيادتكم الحكيمة ستتخطى كل الصعاب وستمضي في طريقها نحو مزيد من الاستقرار والتنمية والعيش الكريم لشعبها’.

وتابع سيادته: ‘في هذه اللحظات، نعبر لكم ولشعبكم الصديق ولأسر الضحايا عن صادق تعازينا القلبية، راجين لأرواح الضحايا الرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل، ولأسرهم الصبر والسلوان’.

من جهته، أعرب السفير بن فرح عن شكره وامتنانه للرئيس عباس والشعب الفلسطيني على وقفتهم مع الشعب التونسي، وهو ليس بالغريب أو الجديد على الفلسطينيين.

وقال ‘نحن والشعب الفلسطيني نسير على خط واحد دائما، وسنقف دائما مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال حتى ينال حقوقه المشروعة’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا