الرئيسيةأخباراسرائيليةعباس مارس سياسة اللامبالاة والتجاهل لنتنياهو وفتح ستدخل في صراع مسلح مع...

عباس مارس سياسة اللامبالاة والتجاهل لنتنياهو وفتح ستدخل في صراع مسلح مع اسرائيل

نقل عن اوساط امنية اسرائييلة قولها ان نتنياهو تلقى نصائح مؤخرا من قادة الجيش بضرورة تغيير نهجه تجاه السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس تخوفا من اندلاع انتفاضة شعبية عارمة ستبعد الجيش عن مواجهة التحديات الحيقيقة في جبهات غزة والشمال وتمركز قوات حرس الثورة الايراني على الحدود السورية في الجولان.
وذكرت الاذاعة ان المستوى الامني والعسكري اعرب في رسائل متعددة عن تخوفات حقيقية من دخول فتح وجناحها المسلح في مواجهة حقيقية مع الاحتلال في ظل تراجع القبضة الامنية للسلطة على كتائب شهداء الاقصى وتزايد التحديثات الداخلية للرئيس عباس ومنع الاموال عنه الامر الذي ادى الى اضعاف سلطته التي اوشكت على الانهيار.
ونقل عن مصادر سياسية رفيعة المستوى في القدس قولها ان الرئيس الفلسطيني مارس سياسة التجاهل واللامبالاة والصمت تجاه نتنياهو وانه ساهم الى حد كبير في اتخاذ واشنطن المواقف النارية الاخيرة والتي تنذر بعزلة سياسية جديدة تقودها واشنطن بدعم معظم دول الاتحاد الاوروبي.
وقالت ان تل ابيب ستشرع بحملة ديبلوماسية كبرى لتوضيح موقفها من كافة القضايا المطروحة في المنطقة فلسطينيا واقليميا مشيرة الى ان اتصالات حثيثة تجري مع بعض الدول العربية لتنسيق المواقف حول النووي الايراني واحتمال التوصل الى صفقة بين طهران والعالم خلال الايام او الاسابيع القادمة.

إذاعة الجيش:24/3

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا