الرئيسيةأخبارالرئيسيةفتح تحذر من مؤامرة اسرائيلية لتجسيد فصل قطاع غزة

فتح تحذر من مؤامرة اسرائيلية لتجسيد فصل قطاع غزة

حذرت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها اسامه القواسمي من مؤامرة الحكومة الاسرائيلية القاضية بتجسيد فصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال القواسمي في تصريحات صحفية اننا لا نستبعد طرح اسرائيل مبادرة اعتبار قطاع غزة محررا ورفع مسؤوليتها القانونية باعتبارها قوة احتلال، وتقديم مشروع لمجلس الامن حول اقامة الدولة الفلسطينية في القطاع،مقابل موافقتها على بناء مطار وميناء بحري وهدنه طويلة الامد، موضحا ان هذه الافكار يتم تداولها على أعلى مستوى سياسي اسرائيلي وهي فكرة قديمة جديدة كان شامير تبناها منذ عقود وبدأ بتنفيذها شارون في العام 2004 ، تحت ما سمي حينه بالانسحاب احادي الجانب.

وشدد القواسمي ان الهدف الاسرائيلي من وراء هذا المشروع المشبوه هو احكام سيطرتها الكاملة على الضفة الفلسطينية وتنفيذ فكرة الحكم الذاتي على السكان الفلسطينيين في الضفة والسيطرة الكاملة على القدس والاغوار وكافة مقدرات شعبنا في الضفة، اي تنفيذ فكرة التقاسم الوظيفي في الضفة وابقاء السيطرة الاسرائيلية على كافة مناحي الحياة الفلسطينية مع استمرار الاستيطان والتهويد وشطب حق العودة نهائيا.

وحذر القواسمي من التصريحات الاخيره التي صدرت مؤخرا من قيادات حماس والتي تتحدث عن افكار حول مؤتمر وطني شعبي في غزة تحت مسمى معالجة الوضع في غزة والاستعداد لتشكيل قيادة تدير القطاع وهذا هو تماما ما تخطط له اسرائيل والتي اطلقت عليه اسم السلطة الفلسطينية الانتقالية في غزة بعيدا عن منظمة التحير الفلسطينية او السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح القواسمي ان مخطط حماس طيلة الاشهر الماضية ومنذ تشكيل حكومة الوفاق كان يعتمد بالاساس على اعاقة عمل الحكومة وافشال عملية الاعمار في غزة وتحميل الحكومة والرئاسة المسؤولية عن ذلك ، لكي تقول في نهاية المطاف وفي الوقت الذي يناسبها اننا في حل من الحكومة وتبرر عقد المؤتمر الشعبي وتشكيل قيادة تدير القطاع.

وختم القواسمي بالقول ان اي مشروع يهدف الى تجسيد فصل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية تحت اي مسمى هو مشروع اسرائيلي مشبوه ومرفوض وهو استنساخ لمشروع روابط القرى الذي دفناه وذهب الى مزبلة التاريخ، محذرا اي جهة فلسطينية او غيرها للتعامل معه تحت اي ذريعة كانت، او تحت اي قالب يمكن ان يكون.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا