الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالاحتفال في جنين بافتتاح مكتب لوزارتي العدل والخارجية

الاحتفال في جنين بافتتاح مكتب لوزارتي العدل والخارجية

افتتح وزير العدل المستشار سليم السقا، ومحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومستشار وزير الخارجية عاطف أبو عصبة، اليوم الأربعاء، مكتبا لوزارتي العدل والخارجية في جنين، في حفل نظم في قاعة المحافظة بمشاركة رسمية مدنية وأمنية وأهلية.
وشكر محافظ جنين وزير العدل ووزارة الخارجية على استجابتهما لطلب المحافظ بفتح مكتب خاص للوزارتين في محافظة جنين، وأشار إلى أهمية اعتماد مكتب للعدل والخارجية في جنين لأهميته للمواطنين والذي سيوفر عليهم المال والجهد والوقت، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية والأمنية المتقلبة على الطرق ، واستضافته كذلك موظف من وزارة الخارجية لإتمام التصديق على وثائق أخرى بعضها متعلق بتصديقات العدل، مشيدا بدور المجلس الاستشاري والتنفيذي في متابعتهم لمطالب واحتياجات أهالي المحافظة.
من جهته قال السقا، إن افتتاح مقر فرع الوزارة في محافظة جنين يأتي في إطار خطة الوزارة بالوصول إلى كافة الأراضي الفلسطينية للتسهيل على المواطنين بتقديم الخدمة على أكمل وجه وبمهنية عالية، وكذلك لمتابعة جميع القضايا والمشاريع القائمة والمدرجة في رؤية الوزارة بالتعاون مع أطراف قطاع العدالة من حيث إنشاء وإقامة المجمعات العدلية في جميع المحافظات ضمن مشروع الوزارة ‘عدالة في كل مكان’ الذي يأتي تطبيقا لرؤية الرئيس محمود عباس.
وأكد أن محافظة جنين التي ضربت في النضال والتصدي لقوات الاحتلال أروع الأمثلة وقدمت الشهداء والأسرى والجرحى تستحق وتحتاج إلى مزيد من التنمية والتطوير، مشيرا إلى أن الوزارة عملت وفق خطة إستراتيجية منظمة لبناء وإنشاء عدد من المؤسسات والمجمعات العدلية في كافة المحافظات ضمن الأجهزة المتطورة والحديثة الإلكترونية لتحقيق العدالة مع أمله بأن بتم فتح مكتب لوزارة التربية والتعليم العالي .
من جهته ثمن أبو عصبة دور المحافظ في متابعة هموم المحافظة، خاصة أن هذا المكتب سيخفف المعاناة عن أهالي المحافظة، مشيرا غالى انه سيتم افتتاح مكاتب في أريحا وبيت لحم ، وفي غزة بعد إنهاء الانقسام.
وبعد قص شريط افتتاح مكتب وزارة العدل قام الوزير وأبو عصبة والمحافظ ، بتنفيذ أول وثيقة عدلية باسم مكتب جنين إعلانا بانطلاق عمل الفرع في المحافظة والبدء بإنجاز معاملات المواطنين. وقاموا بتفقد أقسام قسمي السجل العدلي والتصديقات ومكتب وزارة الخارجية .
وأدار عرافة الحفل منصور السعدي الذي أشار إلى المحافظة بحاجة أيضا إلى مكتب تصديقات للوزارة التعليم العالي ، مؤكدا حاجة جنين لمثل هذه المكاتب التنفيذية للتخفيف عنهم عناء التنقل والتكاليف المادية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا