الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالهباش: مجمع الفقه الإسلامي الدولي يؤكد على زيارة العرب والمسلمين للقدس

الهباش: مجمع الفقه الإسلامي الدولي يؤكد على زيارة العرب والمسلمين للقدس

قال الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية أن مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في دولة الكويت أكد في جلسته الختامية اليوم على ضرورة زيارة العرب والمسلمين لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ما دامت هذه الزيارة تصب في مصلحة الفلسطينيين وتثبيتهم في أرضهم ومساندتهم في مواجهة الظلم والتهجير والقمع الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين، مضيفا أن المجمع أكد على أن زيارة القدس هي مندوبة ومستحبة ومرغب فيها.

وأوضح الدكتور الهباش أن المجمع رأى أن تقدير المصلحة في هذه الزيارة يعود إلى المختصين من أولي الأمر والسياسة في بلاد المسلمين.

هذا واعتبر المجمع أن قضية القدس الشريف هي قضية الأمة الاسلامية بأجمعها ومن الواجب نصرتها وتأييد أهلها وأهل فلسطين ودعمهم، مشددا على أن القدس الشريف ليست لأهل فلسطين وحدهم وإنما للمسلمين جميعا وان الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك من جملة إيمان المسلمين ومسؤولياتهم.

يذكر ان الدكتور الهباش من بين العلماء المشاركين في أعمال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في دولة الكويت تحت رعاية سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا