الرئيسيةأخبارأهم الأخبارصبيح: دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده مسؤولية عربية

صبيح: دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده مسؤولية عربية

قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، إن دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، مسؤولية عربية كبرى.

وأضاف صبيح في تصريح لـ’وفا’ اليوم الأربعاء، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي سيعقد صباح غد الخميس في شرم الشيخ، سيناقش مجموعة قرارات، تتحدث أولاها عن تطورات القضية الفلسطينية وكيفية التحرك في المرحلة المقبلة لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن.

وأشار إلى أن المجموعة الثانية من القرارات تتحدث عما يجري على الأرض الفلسطينية والانتهاكات اليومية في مدينة القدس وكيفية التصدي لها، ودعم أهلها وتعزيز صمودهم وتخصيص مشاريع تعليمية وصحية، ولفت إلى أن هناك 25 بندا خاصا بالمدينة المقدسة ستطرح في الاجتماع، إضافة الى الاستيطان والجدار واللاجئين والأسرى.

وأوضح أن المجموعة الثالثة ستركز على دعم الشعب الفلسطيني ودعم الموازنة، وقال: ‘لا بد أن تجدد القرارات الخاصة بدعم الموازنة الفلسطينية، التي اقرت في القمم السابقة’، مشيرا إلى أن هناك بندا دائما يتعلق بدعم الموازنة الفلسطينية بـ50 مليون دولار شهريا اقرت في قمة بيروت 2002، إضافة الى بند توفير شبكة أمان مالية في حال قيام إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، التي تحتجزها فعلا للشهر الرابع على التوالي.

وقال صبيح إن الجامعة العربية تتابع باهتمام كبير التطورات على الساحة الفلسطينية، وتجري اتصالات حثيثة على كافة المستويات فيما يخص هذه التطورات.

وشدد على ضرورة تنفيذ شبكة الأمان المالية بأسرع وقت ممكن، وذلك لمواجهة ما يريد نتنياهو أن يفرض على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده مسؤولية عربية كبرى.

وناشد الدول العربية الايفاء بالتزاماتها في صندوقي الأقصى والقدس المتفق عليها في قرارات سابقة، والتي تقدر بـ460 مليون دولار.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا