Site icon فتح ميديا أوروبا

شعث :. المنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي يوصي بمقاطعة إسرائيل ويؤكد دعمه الكامل لخطوات القيادة

أوصى المنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي، في ختام أعماله اليوم الأربعاء، مناصري الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية العربية والحكومات في العواصم العربية المختلفة بمقاطعة إسرائيل بشكل شامل.

والمنتدى أنهى أعماله التي استمرت مدة يومين في العاصمة التونسية حضره 14 حزبا عربيا من فلسطين والمغرب ومصر والعراق وسوريا والأردن واليمن وتونس والجزائر وليبيا والبحرين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث الذي حضر المنتدى ممثلا عن الحركة، إن المنتدى أكد ‘تأييده ودعمه الكامل للخطوات الفلسطينية المتمثلة بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية والحصول على مزيد من الاعترافات الأوروبية بدولة فلسطين، وتبني استراتيجية جديدة ترفع كلفة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يعمل جاهدا على إحباط أي محاولة لإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصتمها القدس الشرقية’.

وكانت محاور لقاء المنتدى هي تحديات الواقع الراهن في العالم العربي: المصاعب والإشكالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، من خلال تقييم تجارب الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية منذ اندلاع الثورات، والديمقراطية في الدول العربية وتحديدا التجربة التونسية وكيفية الاستفادة منها في باقي الأقطار العربية.

وناقش المنتدى تصاعد إرهاب القوى المتطرفة وما تعرضت له تونس قبل المؤتمر من هجوم إرهابي على متحف باردو والذي قتل فيه 20 شخصا.

وقرر المنتدى بعد تبني استراتيجية جديدة وأضاف أعضاء جدد على أسس متفق عليها وبرنامج عمل تفصيلي تشغل القضية الفلسطينية الحيز الأكبر منه، وقرر عقد الاجتماع المقبل في بيروت على أن يكون اجتماع التنظيم النسائي للمنتدى في المغرب.

Exit mobile version