الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالسفير معن راشد عريقات يرد في رسالة على ادعاءات كاتب أمريكي بخصوص...

السفير معن راشد عريقات يرد في رسالة على ادعاءات كاتب أمريكي بخصوص السلام

معن راشد عريقات في رسالته إلى نيويورك تايمز: الفلسطينيون يسعون إلى العدل والسلام

كتب الصحفي السياسي الشهير تشارلز كروثامر مقالا يوم 20 مارس بعنوان “لا يوجد سلام في وقتنا الحالي”، والسيد عريقات يرد عليه بالقول:

“ادّعى كروثامر في مقاله بأن الفلسطينيين رفضوا 3 عروض للسلام قدمت من قبل الإسرائيليين خلال 15 عاما، ولكن لم تكن هناك عروض مكتوبة. لقد قبلت منظمة التحرير الفلسطينية بشكل صريح دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، وهذا يشكل 22% فقط من فلسطين التاريخية. وإلى اليوم لا تزال إسرائيل ترفض هذا الأمر بل وتسعى إلى تشريح بقية المناطق وابتلاعها.

لقد أظهر الفلسطينيون مسؤولية عظيمة في فرض سيادة القانون على المناطق التي تسيطر عليها، وهذا بشهادة المسؤولين الأمريكيين الأمنيين للكونغرس.

إن الادعاء بأن الرئيس عباس يتجنب عقد انتخابات لهو ادعاء عار عن الصحة فقد دعا الرئيس إلى الانتخابات قبل أسابيع من كتابة كروثامر لمقاله. إن ادعاء كروثامر بأن الاتفاقات والمعاهدات لا تضمن الأمن والاستقرار لهو ادعاء سخيف، فالبديل سيكون الفوضى في النظام العالمي. إن إطالة الوضع الراهن للاحتلال لا يمثّل وصفة للسلام. لا يمكن تحقيق السلام الدائم إلا بعد أن تنهي إسرائيل احتلالها وتحترم القانون الدولي والمعاهدات وحقوق الإنسان”.

المصدر: نيويورك تايمز الأمريكية
26-3-2015
ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا