الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمالكي يذكر الدول العربية بالتزاماتها المالية تجاه فلسطين

المالكي يذكر الدول العربية بالتزاماتها المالية تجاه فلسطين

قال وزير الخارجية رياض المالكي، إنه مطلوب من الدول العربية أن تتذكر التزاماتها تجاه شبكة الأمان المالية لدعم دولة فلسطين؛ لأنها قضية هامة في الوقت الحالي في ظل مواصلة إسرائيل حجز الأموال الفلسطينية.

وقال المالكي في تصريح لوكالة ‘وفا’ عقب انتهاء الجلسة الاولى لمجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في دورتها ، إن هذا الاجتماع خصص بالأساس لبحث موضوع الجمهورية اليمنية وكل المداخلات التي تمت في الجلسة كانت خاصة بالأوضاع هناك.

وأضاف: هناك تأكيد من وزراء الخارجية العرب بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، مشيرا إلى أن هناك جلسة مسائية سيعقدها الوزراء لاستكمال واقرار جدول أعمال القمة، حيث سيكون لنا مداخلة لاطلاع المجلس على صورة الأوضاع في فلسطين وما آلت اليه الانتخابات الاسرائيلية من جهة، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على المستوى الداخلي والدولي من جهة أخرى.

ووصف المالكي زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله الى قطاع غزة بالهامة، مشيرا إلى أنه سيطلع الوزراء على الجهود المبذولة في محكمة الجنايات الدولية والتي سوف تدخل عضوية دولة فلسطين حيّز التنفيذ بداية الشهر المقبل.

وبشأن شبكة الأمان المالية العربية للسلطة الوطنية، قال المالكي، إنه تم إقرار هذه الشبكة في كافة الاجتماعات الدورية لمجلس وزراء الخارجية العرب وعلى مستوى القمم السابقة، والسؤال هو هل سيكون هناك موقف من الدول العربية في هذه الاجتماع عن المواقف السابقة أم اننا سنكتفي بمجرد إقرار مشاريع القرارات فقط، فلابد ان تتذكر الدول العربية بالتزاماتها تجاه شبكة الأمان المالية، لأنها قضية هامة في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن هناك قرارات سيتم اعتمادها في الجلسة المسائية لرفعها للقمة المزمع عقدها السبت المقبل برئاسة مصر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا