الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمحافظ رمضان يطلع وفدا أكاديميا من جامعة ليفربول هوب على أوضاع المحافظة...

المحافظ رمضان يطلع وفدا أكاديميا من جامعة ليفربول هوب على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال

أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان وفدا بريطانيا من جامعة ليفربول هوب ، على انتهاكات الاحتلال والأوضاع العامة في محافظة جنين .
وضم الوفد خلال زيارته ، اليوم ، لمقر المحافظة برئاسة د. مايكل لافيليت مسئول قسم العمل الاجتماع والصحة والعدالة وعددا من المحاضرين والطلبة في جامعة ليفيربول ورافق الوفد محمد عماره .
وأكد رمضان على أهمية الدور البريطاني لدعم مشروع السلام من خلال الزيارات التضامنية إلى فلسطين . وقال” نأمل من جيل الشباب البريطاني أن يكون أكثر تأثيرا في مجتمعه اتجاه القضية الفلسطينية . ومعربا في نفس الوقت عن شكره لمجلس العموم البريطاني على خطوته الجريئة بالاعتراف بدولة فلسطين ، وداعيا الحكومة البريطانية أن تحذو مثل هذه الخطوة للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي أصبح على فوهة الانفجار وضاق صبرا بسبب الاحتلال .
واستعرض رمضان في معرض حديثه أمام الوفد عن الأوضاع العامة في المحافظة ، مشيرا إلى أهميتها الاستيراتيجية وتميزها عن باقي المحافظات ، وبحاجة إلى إحداث التنمية والاستثمار فيها ، وتطوير القطاعات الحيوية ، لافتا إلى تراجع الوضع الاقتصادي بسبب الإجراءات الإسرائيلية وحجز أموال المقاصة الفلسطينية ، واستقطاع رواتب الموظفين الحكوميين نتيجة هذه الإجراءات ,إعلان الحكومة الفلسطينية عن برنامج الطوارئ لحين الانتهاء من الأزمة المالية التي فرضتها سلطات الاحتلال .
وتطرق رمضان إلى الوضع الداخلي وحرص القيادة الفلسطينية ، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، بضرورة توفير سبل الحياة الكريمة والأمن ، واحترام الحريات ومبادئ حقوق الإنسان ، والتطلع إلى السلام الحقيقي بإنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
فيما قال رئيس الوفد مايكل لافليت عن لنا شرف كبير أن نزور جنين ، وخاصة الجيل الشاب الجديد لتعريفهم على القضية الفلسطينية ، مشيرا إلى النظرة تغيرت عن السابق ، بعد اندلاع الانتفاضة الثانية ، والحرب على غزة أعطتنا انطباعا عن زيف الإعلام الإسرائيلي اتجاه الشعب الفلسطيني ، من خلال زيارتنا والإطلاع عن قرب حول ما يدور في داخل الأراضي الفلسطينية .
هذا وقام الوفد بزيارة تفقدية لمركز زوار جنين السياحي ، والبلدة القديمة ( السيباط ) وكنسية برقين .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا