الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةبناء قدرات مبادرو مشروع نساء من اجل التغير في اليات الضغط والمناصرة

بناء قدرات مبادرو مشروع نساء من اجل التغير في اليات الضغط والمناصرة

عقد المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية في اليات الضغط والمناصرة للمشاركين في مشروع نساء من اجل التغيير ،وذلك في مقره غرب محافظة خانيونس .
واستهدف التدريب بناء قدرات 34 شاب وفتاة في الاتصال الفعال كأساس لحملات المناصرة والضغط، وأشكال الحملات، وأنواعها، ووسائلها، ومواصفات قضية الحملة والتحشيد الجماهيري، وتحليل الموقف من قضية الحملة وبناء التحالفات، إضافة إلى التدريب على عمليات التخطيط لحملات الضغط والمناصرة وتطبيقاتها العملية .

والتدريب احد انشطة مبادرة نساء من اجل التغيير، والتى تهدف لتمكين النساء الرياديات لقيادة انشطتهن الخاصة على الصعيد المجتمعي من خلال تركيزها على المناصرة وحملات التوعية وحقوق الانسان ،وتطوير نظرة المجتمع الى مشاركة النساء وحقوقهن ،وتعزيز وبناء قدرات النساء من اجل المشاركة في عملية التغيير .

وسيطبق المشاركين المهارات التي اكتسبوها في اليات الضغط والمناصرة لقيادة حملة لمناهضة التميز ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني ،تلك القضية التي اختاروها بعد مسح ميداني لاهم القضايا التي تهم النساء في محافظة خانيونس ،من خلال استثمار ثلاث ادوات ثقافية واعلامية (التصوير الفوتوغرافي ،وصناعة الافلام ،وبرامج الاذاعة ).

وقال حسام شحادة مدير المركز الثقافى :” أن هذه الدورة تأتي ضمن الفعاليات المستمرة للمشروع والذي يهدف إلى تطوير قدرات الشباب والشابات في القيادة من أجل احراز التغيير الايجابي لصالح مجتمعاتهم ، مشيرا الى ان نساء من اجل التغيير هى مبادرة للمشاركات بمبادرة راديو كلاكيت ، و هي مبادرة شبابية محتضنة من قبل جمعية الثقافة والفكر الحر ،والمبادرات يقدن العمل بأكمله ،من موازنة وتقارير وتنسيق وادارة بالمشاركة للمشروع الممول من “اوكسفام امل “.

وتوضح القائدة الاء الدسوقي خريجة جامعة : ” ان قيادتها للمشروع كان له تأثير خاص عليها من ناحية تعميق الفكر لديها فيما يتعلق بقضايا المرأة ودورها مجتمعيا وسياسيا، وإحداث التغيير المطلوب ،و ان كثير من المفاهيم توضحت لها خلال قيادتها للمبادرة لم تكن معلومة لديها، وتقول :” اليوم بإمكاني أن أعبر عن نفسي بشكل أفضل، وكان ذلك واضحا من خلال تعزيز الثقة لدي بالقيادة والريادة، من خلال التنسيق والتحضير للأنشطة وادارتها ،والوقوف دون تردد أمام مجموعات كبيرة من الجمهور”. تضيف” بت أيضا أكثر تفهما لاحتياجات الآخرين من خلال فهمهم وتفهمهم، واستيعاب أفكارهم وآرائهم وتقبلهم كما هم. وهذا الأثر بدا واضحا أيضا على حياتى الخاصة.

وتؤكد الدسوقي ،ان المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة لانه يمنح الشباب انفسهم فرصة القيادة من خلال ادارة انشطة المشروع وفعالياته المتعددة بشكل كامل ، مشيرا الى ان ادارة وموظفي المركز فقط هم ميسرين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا