طوباس: اجتماع لتنظيم عمليتي الإنتاج والتسويق وحماية المنتج الوطني

دعا محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي إلى ضرورة العمل المشترك مع الجهات المختصة لتنظيم عمليتي الإنتاج والتسويق للمحاصيل الزراعية التي تنتج في طوباس والأغوار الشمالية ضمن منظومة شاملة للقطاع الزراعي في الوطن، والذي يفضي إلى حماية المنتج الوطني وتسديد حاجة السوق المحلية من المنتجات بشكل متزن يراعي مصلحة المزارعين والمستهلكين على حد سواء .

جاء ذلك خلال اجتماع نظم في قاعة المحافظة بحضور مدير عام التسويق في وزارة الزراعة طارق أبو لبن، ونائب المحافظ أحمد أسعد، ومدير الزراعة بالمحافظة مجدي عودة، وعدد من المزارعين والجمعيات الزراعية في المحافظة .

وأضاف المحافظ أن التسويق الداخلي غير المنظم يؤدي إلى تذبذب السوق والتسبب في خسائر للقطاع الزراعي الذي يعتبر استراتيجية وثروة وطنية ‘مشيرا إلى ضرورة توفير رؤية متكاملة عن تنظيم السوق وعمليات التصدير للمنتجات خارج الوطن بالشكل الذي يحافظ على جودة المنتج وسعره المناسب، ويوفر حماية للمستهلك .

بدوره، أشار مدير زراعة المحافظة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الوزارة، خصوصا بالمحافظة إلى تنظيم عملية التسويق لمنتجات المحافظة بما يحقق صمود القطاع الزراعي في ظل تحديات يعيشها هذا القطاع نتيجة انتهاكات الاحتلال في المحافظة .

وذكر أبو لبن أن سياسية وزارة الزراعة تقوم على خدمة القطاع الزراعي وتطويره وتنظيمه، وتثبيت صمود المزارع في أرضه، وتوسيع رقعة الأرض المزروعة والمستغلة، ومحاربة منتجات المستوطنات.

وأشار إلى التواصل مع الحكم المحلي والهيئات المحلية لتكون شريكا في مراقبة الأسواق وعلى دخول المنتجات الزراعية إلى أسواقها، ودعم المنتج الوطني المحلي .

واستعرض المزارعون والجمعيات الزراعية احتياجاتهم بضرورة العمل على فتح أسواق جديدة وتخفيف العبء الزراعي في عمليات التسويق وضبط الأسواق، ومنع تسرب منتجات المستوطنات، ودعم المنتج المحلي، وتشديد الرقابة على دخول المنتجات التي تنافس المنتج المحلي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا