الرئيسيةأخبارأهم الأخبارعايدة توما سليمان: نرفض الحكم على الشيخ رائد، والقدس ستكون عاصمة فلسطين!

عايدة توما سليمان: نرفض الحكم على الشيخ رائد، والقدس ستكون عاصمة فلسطين!

· هذا الحكم يندرج ضمن محاولات المؤسسة الحاكمة لنزع شرعية الجماهير العربية وتحريف طابع الصراع إلى صراع ديني حسب الفكر الصهيوني الرجعي

رفضت عايدة توما سليمان، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي والنائبة عن “القائمة المشتركة”، قرار الحكم الذي صدر عن محكمة الصلح في القدس اليوم الخميس (26.3.2015) بالسجن الفعلي 11 شهرًا وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ بحق رئيس الشق الشمالي للحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح، بتهمة “التحريض على العنصرية” في قضية “وادي الجوز” عام 2007.

وقالت توما في بيان أصدرته أنّ هذا الحكم يندرج ضمن محاولات المؤسسة الحاكمة لنزع شرعية الجماهير العربية، وتحريف طابع الصراع من صراع بين احتلال وشعب محتلّ إلى صراع حضاري أو ديني حسب الفكر الصهيوني الرجعي. ودعمت توما توجّه الشيخ صلاح وحركته للاستئناف على هذا القرار الجائر أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية.

وأكدت توما إنّ الجماهير العربية الفلسطينية في وطنها، موحّدة بغالبيتها الساحقة حول الموقف الوطني والديمقراطي، المتناسق مع ثوابت المشروع الوطني الفلسطيني، بأن تكون القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين العتيدة، القادمة لا محال رغم أنف الاحتلال، شاء من شاء وأبى من أبى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا