الرئيسيةأخبارأهم الأخبارقلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً سعودياً ويطلعه على واقع المحافظة ومعاناتها

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً سعودياً ويطلعه على واقع المحافظة ومعاناتها

أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفداً سعودياً ترأسه الدكتور أنور العشقي؛ على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، قائلاً ” إن إسرائيل تمارس الإرهاب المنظم بحق أبناء شعبنا، من خلال سياسات التطهير العرقي التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي يومياً بحق مواطنينا الأبرياء، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه.

وحضر اللقاء: العميد الركن ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدراء عدد من المؤسسات الرسمية والشعبية.

وأشاد المحافظ بالعلاقات التاريخية التي تربطنا بأشقائنا السعوديين، مثمناً دور المملكة العربية السعودية ودور خادم الحرمين الشرفيين لاهتمامهم بالقضية الفلسطينية ودعمهم السخي للشعب الفلسطيني، ودعا شعوب العالم العربي والإسلامي لزيارة فلسطين ومشاهدة واقع المعاناة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا.

وقدم المحافظ .. شرحاً مفصلاً حول المشاريع الاستيطانية والاعتداءات الإسرائيلية المبرمجة بحق المحافظة ومواطنيها، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الإجراءات الظالمة هو تحويل حياة المواطنين إلى جحيم والتضييق عليهم في سبل العيش ليرحلوا عن أرضهم، مؤكداً على صلابة المواطنين وتحديهم لسياسات الاحتلال من خلال قصص النجاح التي تحققت خاصة في مجال الزراعة الذي تدعمه الحكومة الفلسطينية من خلال مشاريع الاستصلاح وإعادة تأهيل الآبار الارتوازية، وهذا ما جعل منتجات المحافظة الزراعية خاصة الجوافة والفواكه الاستوائية تصدر إلى الأسواق العربية وتلقى رواجاً فيها، وأطلع الوفد على واقع الخدمات والمشاريع، مطالباً بدعم المحافظة حتى يتمكن من الصمود في وجه إجراءات الاحتلال.

من ناحيته أكد أنزر العشقي على استمرار وقوف ودعم المملكة العربية العربية السعودية حكومةً وشعباً الى جانب الشعب الفلسطيني، وقال ” ان زيارتنا لفلسطين عامة ولمحافظة قلقيلية خاصة جاءت لكسر حاجز التردد لزيارة فلسطين خاصة في ظل وجود العديد من الفتاوى التي حرمت زيارتها.

ودعا العشقي كافة الوفود والشعوب العربية لزيارة فلسطين والاطلاع على ما تتعرض له من إجراءات تعسفية إسرائيلية مثمناً صمود الشعب الفلسطيني واصفاً إياه برأس الحربة في مواجهة إسرائيل وإجراءاتها القمعية، ووصف الشعب الفلسطيني بأنه أفضل ما يمثل من حوار للحضارات والأديان في العالم.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في مدينة قلقيلية اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية لجدار الفصل العنصري، كما زاروا مشتل السبع في مدينة قلقيلية اطلعوا على النجاحات التي حققها قطاع المشاتل في المحافظة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا