الرئيسيةأخباراسرائيليةمؤتمر صحفي للسفيرة الإسرائيلية في موسكو دوريت غلوندير

مؤتمر صحفي للسفيرة الإسرائيلية في موسكو دوريت غلوندير

أعلنت السفيرة الإسرائيلية في موسكو دوريت غلوندير خلال مؤتمر صحفي أن السلطات الإسرائلية تسعى إلى التسوية النهائية للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، لكن لا ترى اليوم في فلسطين استعدادا لذلك. بهذه الصورة ردت السفيرة الإسرائيلية حين طلب منها تقديم موقف إسرائيل من مسألة التسوية النهائية للقضية الفلسطينية الإسرائيلية في ضوء التصريحات الرنانة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عشية الانتخابات الإسرائيلية الآخيرة، حيث أعلن نتنياهو قبل يومن من التصويت في الانتخابات البرلمانية بأنه لن يسمح بالقيام بدولة فلسطين، لكن بعد الانتخابات قال إنه لن يتخلى عن دعم فكرة فلسطين المستقلة بحيث تكون منزوعة السلاح، ودون السيطرة على الحدود الخارجية وتعترف بإسرائيل كدولة يهودية، ولكن هناك شروط ضرورية لا تزال مطلوبة.
وقالت السفيرة إنه يجب أن نتذكر في العالم الحر وفي الدول الديمقراطية أن الحملة الانتخابية تقتضي في بعض الأحيان إطلاق تصريحات معينة في آخر لحظة من أجل الحصول على عدد كبير من الأصوات والفوز.
وأضافت أن إسرائيل تسعى إلى السلام ووجه إسرائيل موجه إلى السلام ولكن من أجل السلام نحن بحاجة إلى طرفين. ونحن لا نرى من جيراننا الفلسطينيين هذه الشراكة.
وأكدت السفيرة أن لديهم سعي موحد لإقامة الدولة ونحن ندعم، لكن شروط إقامة الدولة مختلفة تماماً والاعتراف بدولة فلسطينية من جانب المجتمع الدولي لا يتحدث عن وجود الحق والقدرة على العمل.
وقالت السفيرة إن إسرائيل لا تتدخل في الصراعات العسكرية ما لم تمس حدود إسرائيل: إسرائيل كما هو معروف في منطقة الشرق الاوسط لا تتدخل في أحداث مختلفة وعسكرية في المناطق المحيطة بها ما دامت لا تمس حدود إسرائيل.
وأضافت السفيرة أنها ستنتهي من عملها كسفيرة إسرائيلية في روسيا في سبتمبر هذا العام، وقالت إنها أشغلت منصب السفيرة قبل خمس سنوات وعملت على تطوير العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين، وخلال هذا الوقت
تم تعزيز العلاقات وبناء الجسور بين أصحاب المشاريع والشركات، حيث تجاوز تبادل السلع خلال هذه الفترة 3 بلايين دولارا، وبالنسبة لإسرائيل هذا مثير للإعجاب، مضيفة أن حجم التبادل التجاري في ارتفاع.
أما بالنسبة لإيران، قالت السفيرة إن السلطات الإسرائيلية تدعو المجتمع الدولي إلى الانتباه إلى سياسة إيران الازدواجية، والتي تحت ستار تصريحات عن النوايا السلمية، تجري حرب نشطة ضد إسرائيل وتلتزم بالسعي والحديث عن تدمير إسرائيل. السطات الإيرانية تدعم حزب الله وحماس بشكل علني ونحن نشهد على ذلك.

صحيفة ريا نوفستي الروسية 26-03-2015

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا