الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفيره فلسطين د. مي كيله تزور مقاطعه بييلا في شمال ايطاليا

سفيره فلسطين د. مي كيله تزور مقاطعه بييلا في شمال ايطاليا

زارت سفيره فلسطين د. مي كيله مقاطعه بييلا في شمال ايطاليا بهدف تعزيز الصداقه والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقد التقت محافظ المقاطعه و زارت ثلاثه بلديات لمدن بييلا ومونوجراندو وسألا بيليزي حيث جرى الاتفاق على مشروع مؤاخاة مع مدن فلسطينيه وشكرت د. كيله المدن على تضامنها مع الشعب الفلسطيني يذكر بان بلديه مونوجراندو هي اول بلديه عملت على الاعتراف بدوله فلسطين في ديسيمبر من عام 2014 .
هذا وقد حلت السفيره د. مي كيله ضيفا على المركز الثقافي الاسلامي في مدينه بييلا والذي يشرف عليه جاليه كبيره من دول المغرب والجزائر الشقيقتين حيث استقبلوا السفيره بمهرجان ثقافي ضخم شمل عمل ثقافي إبداعي للأطفال من المركز وتبعه حفل استقبال من حوالي ثلاثمائه شخص وزارت السفيره الجامع الاسلامي والمدرسة العربيه وألقت خطابا في المهرجان شكرت به الحضور ودعت الى مؤازره فلسطين وقيادتها وحمايه مشروعها الوطني الذي يتربص له الاحتلال واعداء الشعب الفلسطيني والامه العربيه بمحاوله خلق البدائل الذي يكشفها الزمن بانها معاديه لنا كأمه عربيه.
ودعت الحضور الى الالتفاف حول منظمه التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ودعم الشعب الفلسطيني في كافه المجالات وألقت سفيره فلسطبن محاضره مركزيه في كليه التكنولوجيا حضره خمسمائة طالب تحدثت به عن تاريخ القضيه الفلسطينيه وعن الاحتلال وممارساته من سلب الارض والاستيطان والجدار الفصل العنصري والعدوان على قطاع غزه وما خلفه من دمار هائل يرقى الى جرائم حرب وتهويد مدينه القدس والاعتداء على المقدسات الالسلاميه والمسيحيه ومحاوله تهجير أهالي القدس وعن نتائج الانتخابات الاسرائيليه الاخيره وتداعياتها على عمليه السلام وحل الدولتين وطالبت د. كيله المجتمع الدولي الى حمايه الشعب الفلسطيني والشروع بتطبيق القانون الدولي متمثلا بقرارات الامم المتحده ذات العلاقه.
ودعت الحكومه الايطاليه بالاعتراف بدوله فلسطين تباعا لمطالبه البرلمان الايطالي بذلك كما زارت رئيس اساقفه مقاطعه بييلا في السنتواريو بمرافقه الكاتب د. ديغو سيراغوزا ومنسقه فلسطين حره الاخت ناريمان صالحي حيث وضعته في اخر التطورات السياسيه والانسانيه وعن الاحتلال وممارساته من سلب الارض والاستيطان والجدار الفصل العنصري والعدوان على قطاع غزه وما خلفه من دمار هائل يرقى الى جرائم حرب وتهويد مدينه القدس والاعتداء على المقدسات الالسلاميه والمسيحيه ومحاوله تهجير أهالي القدس وعن نتائج الانتخابات الاسرائيليه الاخيره وتداعياتها على عمليه السلام وحل الدولتين وطالبت الكنيسه بالتدخل من اجل حمايه المقدسات ومدينه القدس .
هذا وتخلل الزياره زياره الى متحف المقاومه الايطاليه و عشائين مقدمين من الجاليه العربيه في المقاطعه وكان العشاء التكريمي ليله 25/3/2015 بتنسيق جمعيه فلسطين حره مقدما من الجاليه العربيه والمتضامنين الطليان ومعظمهم من المغرب والجزائر حيث قدمو أكله الكسكس المعروفة في المغرب العربي والشاي الأخضر والحلوى وجميعها محضره بالبيوت العربيه الاصيله وحضر العشاء كل من رؤساء البلديات والكاتب د. ديغو سيراغوزا وجمع من الجاليه العربيه وقد شكرت سفيره فلسطين الجاليه العربيه والمؤسسات والبلديات والمتضامنين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا