الرئيسيةأخبارالرئيسيةعشراوي: قرارات مجلس حقوق الإنسان تصب في مصلحة السلام

عشراوي: قرارات مجلس حقوق الإنسان تصب في مصلحة السلام

ثمنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اعتماد مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، في دورته الـ28 المنعقدة في جنيف، ثلاثة قرارات خاصة بدولة فلسطين.

وقالت عشراوي في بيان صحفي اليوم السبت، إن القرارات منصفة وخطوة في الاتجاه الصحيح، واستثمار هام يصب في مصلحة الأمن والسلام بالمنطقة.

وكانت القرارات الثلاثة التي اعتمدها المجلس تضمنت التأكيد على حق شعبنا الدائم وغير القابل للتصرف في تقرير المصير، والعيش بحرية وكرامة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الدائمة على ثرواتها ومواردها الطبيعية.

كما أدانت مواصلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية وغور الأردن، وتهويد القدس، وسياسات التطهير العرقي والتهجير القسري المتمثلة بهدم المنازل وطرد العائلات الفلسطينية، واستمرار بناء الجدار الفاصل.

كما استنكرت القرارات الظروف الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية الكارثية في قطاع غزة، وسوء أوضاع الأسرى الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال القصر في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وغيرها من الانتهاكات الممنهجة والمنافية للقانون الدولي ولأبسط مبادئ حقوق الإنسان.

وأكدت عشراوي أهمية هذه القرارات، وأضافت: ‘آن الأوان لإنهاء الاحتلال، ومحاسبة إسرائيل ومساءلتها على انتهاكاتها المتواصلة، واتخاذ التدابير العقابية اللازمة ضدها، وإلزامها بالتقيد بقواعد القانون الدولي وقرارات الشراعية الدولية’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا