الرئيسيةأخبارفتحاختيار زوجة الشهيد الفتحاوي جمال عبد النبي الأم المثالية لمحافظة شمال غزة

اختيار زوجة الشهيد الفتحاوي جمال عبد النبي الأم المثالية لمحافظة شمال غزة

اختيرت زوجة القيادي الفتحاوي الشهيد جمال عبد النبي الأم المثالية لمحافظة شمال قطاع غزة مساء اليوم السبت، رغم منع أجهزة ‘حماس’، لحركة ‘فتح’ من إحياء ذكرى استشهاد ستة من قادتها اغتالتهم إسرائيل عام 1994 في جباليا.

وقالت مصادر في حركة ‘فتح’: ان معزوزة عبد النبي زوجة الشهيد جمال، شاركت الشهيد جمال النضال في حياته خلال اعتقاله في سجون الاحتلال وأكملت مشواره النضالي بعد استشهاده ونجحت في تربية اولاده العشرة من بعده، واكمالهم لتعليمهم الجامعي وحصولهم على شهادات عليا، علاوة على تزويجهم فيما بعد، ما استحق تكريمها ومنحها هذا اللقب.

وكانت أجهزة ‘حماس’ حذرت قادة ‘فتح’ في شمال قطاع غزة، من إحياء هذه الذكرى وتنظيم المهرجان الخاص بذلك، الذي كان مقررا اليوم، وأكدت أنها ستفضه بالقوة في حال تم تنظيمه.

وعقب منع احياء الذكرى، قرر محافظ شمال قطاع غزة صلاح ابو وردة اختيار زوجة الشهيد جمال كأم مثالية للعام الجاري في المحافظة وجرى تكريمها في بيتها بهذه المناسبة في تحدي واضح لقرار حماس منح احياء الذكرى، واحياء للذكرى 21 لاستشهاد هؤلاء القادة الستة قادة الانتفاضة الاولى الذي اغتالتهم اسرائيل في مثل هذا اليوم من العام 1994.

وفي كلمته جدد المحافظ أبو وردة العهد والوفاء وصون الأمانة الوطنية والمضي قدما في طريق الشهداء, وقال: إن إحياء ذكرى الشهداء اليوم يأتي في إطار استمرار تمسك شعبنا وقيادته بحقوق شعبنا وبثوابت الشهداء التي لا تقبل المساومة، الذين ناضلوا ودفعوا حياتهم من أجلها.

وأضاف أن شعبنا بحاجة ماسة للروح الوطنية والشجاعة التي كان يتمتع بها الشهداء الذين قدموا ارواحهم لأجل فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا