الرئيسيةمختاراتمقالاتحسن نصر الله ومغالطاتة المفضوحة كتب مأمون هارون

حسن نصر الله ومغالطاتة المفضوحة كتب مأمون هارون

تميز خطاب حسن نصر الله الأخير في دفاعة عن ايران ومحاولة تجميل صورتها , والتهجم في نفس الوقت على المملكة العربية السعودية , وكذلك على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعلى العرب عموما , تميز بمغالطات كثيرة ومفضوحة , أساءت الية ولايران من خلفة أكثر مما أفادتهما في تحسن الصورة المشوهة له ولايران أمام العرب والعالم بشكل عام , فكان أن بدى مضطربا مرتبكا يدافع عن فكرة يبدو أنة هو أصبح غير مقتنع بها , فلجميع أصبح مدركا أن حسن نصرالله ليس الا أداة ايرانية تخفي ورائها الاحقاد والاطماع ضد العرب وبلادهم , وهو بادعائة المقاومة والممانعة يلعب على مشاعر وعواطف الشعوب المتشوقة لحريتها وكرامتها ولاستعادة حقوقها , فهذا المدعي بالمقاومة يقف ضد حرية الشعب في سوريا الذي هب في ثورة سلمية مطالبا بالحرية والكرامة , ويدخل قواتة لمساندة النظام الظالم في قمع ثورة الشعب السوري بعد أن فرض النظام عسكرة هذة الثورة , في الوقت الذي يتهم السعودية بانها تريد احراق سوريا , لانها فشلت في اسقاط النظام , ولم يعرف أن الشعب السوري هو الذي يريد اسقاط النظام وليس السعودية أو غيرها, فهذة ارادة ورغبة الشعب السورى التي وقف نصر الله مدعوما من الحرس الثوري ضد رغباتة , ثم يقول أن ايران هي من دافع عن العراق , وهي من يقاتل ضد التكفيرين والارهابين , ويتهم السعودية بانها وراء ما يحدث في العراق , وأنها ترسل الانتحاريين والسيارات المفخخة ونسى تماما أو تناسى أن داعش وغيرها هى صناعة نور المالكي وبشار الاسد وايران , ولة أن يسأل لماذا أطلق النظام السوري سراح الارهابيين ؟ ولماذا فتح المالكي سجن ابو غريب ؟, ولة أن يسأل أيضا من استضاف ويستضيف قادة القاعدة ؟ أليست ايران ؟ فهل القاعدة وداعش هي صناعة سعودية ؟ وهي التي تكتوي بنار الارهاب , علما أننا لم نسمع يوما أن تهديدا ارهابيا أصاب ايران من هذة المجموعات , ثم يدعي بأن ايران من ساعد الشعب العراقي على التخلص من النظام السابق, وهو من يقارع الارهاب , وهنا نريد أن نسأل السيد نصر الله , ألا يرى الان احتلالا ايرانيا للعراق ؟ الا يرى فتنة طائفية خلقتها ايران من اجل خلق المبررات والحجج للتدخل تحت بند حماية الشيعة والعتبات المقدسة ؟ ثم نسألة ماذا يفعل قاسم سليماني وفيلقة في العراق ؟ أهو يدافع عن الشعب العراقي أم يحتل العراق ؟
نعم كثير من المغالطات التي احتواها خطاب نصراللة , فهو لايرى في التدخل الايراني أي تهديد للسعودية ودول الخليج , علما أن أي مواطن عادي أصبح يرى مدى الخطر الايراني الذي يهدد الخليج العربي , بل والامة العربية نتيجة سياسة ايران العدوانية , وما حدث في اليمن ليس بعيدا عن ذلك , وليس كما يقول ويدعي نصر الله في خطابة الفضيحة , ثم نسألة هل الشعب المصري الذي خرج بعشرات الملايين داعما للثورة كان فوضك أن تخط لة رغباتة وتحدد لة ارادتة ؟ ومن قال لك أن هذا الشعب كان يريد حلفا ليضرب ثورتة التي هو صانعها ؟ الا اذا كنت تتحدث عن ايران وأعوانها من كان يرغب بهذا الحلف ؟ ثم من قال لك ومن أوهمك أن الرئيس الفلسطيني ترك الملف الفلسطيني ؟ أليست هذة نكتة سخيفة ياسيد حسن لن أعلق عليها كثيرا فالشواهد على تضليلك خير دليل وهى كثيرة ؟ ثم أنت تدعي أن ايران لم تتدخل في الشأن الفلسطيني , وهنا أسألك , من ساعد ودفع حماس للانقلاب على الشرعية الفلسطينية ؟ ومن الذي يعطل أي مصالحة فلسطينية حتى الان ؟ أليست القضية الفلسطينية هي ورقة يستخدمها النظام الايراني في مفاوضاتة مع الدول الكبرى من أجل بسط سيطرتة ونفوذة وتحيق أطماعة ؟ والا ماذا فعلت ايران للقضية الفلسطينية يا شيخ حسن ؟
أن قولك أن ايران جاءت الى لبنان من أجل مساعدتة في صد العدوان الاسرائيلي هو قول مردود عليك , أن ايران لم تاتي الا ضمن أجندتها في السيطرة على لبنان , وخلق الفتنة بين طوائفة عبركم , وخلق دولة موازية للدولة بأسم سلاح المقاومة الذي وجة للشرعية اللبنانية في أكثر من موقعة , أن لبنان محتل من ايران عبركم يا سيد حسن , وها هى ايران تستخدمكم أداة لها في سوريا وفلسطين واليمن ولبنان وغيرها , أن خطابكم ياسيد حسن قد امتلء بالكذب والتضليل والذي لم يعد ينطلى على أحد , فلك أنت أن تدافع عن ايرانيتك , ولنا نحن أن ندافع عن عروبتنا وانتمائنا , لكن ما يجب أن تعرفة أنت وغيرك , أن الشعوب حينما تنتفض لكرامتها تكنس في طريقها كل العملاء والخونة والمرتزقة , فهل لك أن تفهم ذلك ؟

مأمون هارون
2832015

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا