الشؤون: 1500 شيكل للمدمرة بيوتهم كليا بغزة

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، عن صرف راتب شهري بقيمة 1500 شيكل، لمدة عام للعائلات التي دُمّرت بيوتها كليًا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بغزة، الاثنين، إنها الوزارة أقرّت صرف مبلغ بتراوح من 1000 إلى 1500شيكل بعد حصولها على تمويل من جهة دولية، متوقعًة أن يصل التمويل في منتصف الشهر المقبل.

وأشار إبراهيم إلى أن وزارته شكلّت لجانًا مختصة لبحث أوضاع المتضررة بيوتهم وعمل الإحصائيات اللازمة حسب المناطق، متوقعًا أن يصل عدد المستفيدين إلى 15 ألف أسرة.

وأوضح أن الوزارة بغزة تواصلت مع نظيرتها برام الله، واتفقتا على فتح برنامج الحماية الاجتماعية لإدخال بيانات الأسر المتضررة وفقًا لمناطق سكانهم على البرنامج الخاص بالوزارة بعد التواصل مع وزارتي الأشغال والاقتصاد وجمع المعلومات منهما، لافتًا إلى أنها طرحت المشروع خلال زيارة وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة لغزة قبل شهرين.

وبيّن أنها وضعت شروطًا خاصة للاستفادة من المشروع، والمتمثلة في وجود جرحى أو معاقين أو فئات مهمشة داخل الأسرة، منوهاً إلى أنها ستبدأ بالعائلات التي تنطبق عليها تلك الشروط في المرحلة الأولى.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا