الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالهيئة العامة للمحامين بتونس تحيي يوم الأرض

الهيئة العامة للمحامين بتونس تحيي يوم الأرض

أحيت الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، اليوم الاثنين، في مقرها العام الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض، بحضور سفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.

وجدد عميد المحامين التونسيين محمد محفوظ، في كلمته، موقف الهيئة الثابت والداعم لحقوق شعبنا المشروعة والعادلة، قائلا إن الشعب الفلسطيني يخوض أشرس المعارك ومنها المعركة القانونية من أجل الانضمام إلى المنظمات الدولية، خاصة العضوية في محكمة الجنايات الدولية .

وأكد محفوظ أن الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين تساند كافة المواقف الفلسطينية في هذا الاتجاه، خاصة لدى إكمال الانضمام للجنائية الدولية، مبينا أن الهيئة بصدد الاتصال بكافة الهيئات العربية والدولية المساندة لعدالة قضية شعب فلسطين لتشكيل محاكم شعبية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين. من جانبه، أكد الهرفي أهمية إحياء يوم الأرض لتجسيد وتأكيد تشبث شعبنا وتجذره بأرضه، متناولا المعركة القانونية الشرسة التي تخوضها القيادة الفلسطينية من أجل الانضمام إلى تلك المحاكم، حتى ينال شعبنا كامل حقوقه الوطنية.

بدوره، أكد الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ياسر قرقوري وقوف اتحاد المحامين العرب إلى جانب المعارك التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقيادته في كل المحافل وأبرزها المعركة القانونية للانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، مشيرا إلى أن الاتحاد سيساعد بكل علاقاته الدولية للمساهمة في تلك المعركة.

وأصدرت العديد من الأحزاب والجمعيات والمنظمات والنقابات التونسية بيانات في ذكرى يوم الأرض، وأقيمت خيام التضامن التي صدحت فيها حناجر المواطنين تحية لهذا اليوم.

وشددت البيانات على مركزية قضية فلسطين رغم كل تلك الأحداث، وقدمت التحية للمقاومة الشعبية في سبيل التحرر، وضرورة محاربة الإرهابيين والتكفيريين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا