الرئيسيةأخبارأهم الأخبارشبيبة الحركة العربية للتغيير تستعد لإحياء ذكرى يوم الأرض

شبيبة الحركة العربية للتغيير تستعد لإحياء ذكرى يوم الأرض

تحيي جماهير شعبنا غدا الاثنين ذكرى يوم الأرض الخالد, في ظل سياسات تمييزية ومصادرات للأراضي تزداد وتستفحل يوما بعد يوم, تذكرنا بظلم الماضي وتمييز الحاضر, وتشد فينا العزائم لنبقى صامدين في ارضنا, ارض الاباء والأجداد.

هذا اليوم الاستثنائي في تاريخنا كأقلية فلسطينيه في البلاد يربط بين واقعٍ خالد في ذهن الآباء وبين ذاكرة الأبناء, جيل يسلم الراية لجيل, جيل ذو عزيمة يولد جيلا اشد عزما . فكيف ننسى يوم 30 آذار عام 1976, هذا اليوم الذي انتفضت فيه الجماهير العربية في الداخل حين قامت االسلطات الاسرائيلية بمصادرة الاف الدونمات من الأراضي التي تعود ملكيتها لنا نحن اصحاب الأرض وملحها. خرج شبابنا وشيبنا وتظاهروا ضد الظلم والتمييز, قابلهم نار الجلاد الذي اسقط ستة شهداء انتفضوا من أجل العدالة والحق .

منذ ذلك الحين يحيي شعبنا ذكرى يوم الأرض سنويا في 30 آذار من كل عام بمظاهرات ومسيرات ونشاطات اخرى مختلفة تشكل ردا واضحا لكل سياسات الترهيب والتخويف باننا شعب لا يقف مكتوف الأيدي امام الظلم, وسنبقى نناضل من أجل حقوقنا ومن اجل العيش بكرامة في ارضنا ووطننا .

انطلقت شبيبة الحركة العربية للتغيير بتنظيم فعاليات يوم الارض قبل اسابيع باطلاق حملة ” حتى لا تضيع الهوية “, كما وتقوم شبيبة الحركة العربية للتغيير بالتحضير لبرامج ثقافية وتوعوية تعزز انتماء شبابنا الى ارضه وتشد من عزائمه لنخرج جيلا اقوى من جيل , جيل لا يكل ولا يمل عن طلب حقوقه العادلة, جيل يعشق تراب ارضه ووطنه .

أبناء شعبنا, شبابنا وشاباتنا, تهيب بكم شبيبة الحركة العربية للتغيير للمشاركة الفعالة غدا الاثنين 30 آذار في فعاليات ومظاهرات يوم الأرض التي اقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
تعالوا لنقف صفا واحدا, لننادي بصوت واحد: على هذه الأرض ما يستحق الحياة. ونعطي نموذجا اخر لوحدتنا في وجه الظلم والتمييز.

نختتم بياننا بمقولة رئيس الحركة العربية للتغيير د. احمد الطيبي : ” انظروا للون بشرتنا..انه لون تراب هذه الأرض “. فان استطاعوا تهويد الارض , لن يستطيعوا تغيير لون وجوهنا وسيبقى من لون ارضنا . فلا الظلم سيصمد ولا التمييز امام ارادة شعب يحب الحياة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا