الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتفي يوم الأرض: الفصائل الفلسطينية في لبنان تؤكد التمسك بحق العودة

في يوم الأرض: الفصائل الفلسطينية في لبنان تؤكد التمسك بحق العودة

أكدت قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، تمسك شعبنا بكل قواه بحق العودة ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير.

وشددت في بيان أصدرته عقب اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، في سفارة فلسطين في بيروت، على حرصها على السلم الأهلي في لبنان، والمحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، ورفض الزج بالوجود الفلسطيني في الصراعات المحلية والإقليمية.

وجدد المجتمعون تمسكهم بالمبادرة الفلسطينية التي أعلنت قبل عام في مخيم عين الحلوة، وذلك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، وأشادوا بنجاح انتشار القوة الأمنية المشتركة في مخيم المية ومية.

وأكدوا مواصلة العمل لنشر القوة الأمنية المشتركة في المخيمات الفلسطينية كافة بما تقتضيه المصلحة العامة وحسب أولويات حفظ الأمن في المخيمات والجوار.

كما أكدوا على ضرورة إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني في لبنان، ودعوا الدول المانحة ووكالة الغوث ‘الأونروا’ إلى العمل على تأمين التمويل اللازم لاستكمال عملية اعمار مخيم نهر البارد، وعودة سكانه إليه باعتباره يرمز لقضية اللاجئين ومحطة على طريق العودة إلى فلسطين، وإبقاء نظام الطوارئ لدى الأونروا.

وأهابوا بالمؤسسات الدولية بالتعاطي مع موضوع النازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا بذات المعايير لجميع النازحين، ودعوا الأونروا إلى زيادة المساعدة المالية المقدمة لهم على كافة الصعد.

ووجه المجتمعون التحية لشهداء يوم الأرض ولكل شهداء شعبنا وأمتنا الذين استشهدوا على طريق التحرير والعودة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا