الرئيسيةأخبارالرئيسيةمحيسن: حقنا بفلسطين حق تاريخي وقانوني وشرعي

محيسن: حقنا بفلسطين حق تاريخي وقانوني وشرعي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن، إن حقنا في أرضنا الفلسطينية وعودة اللاجئين إلى أراضيهم التي احتلتها اسرائيل، هو حق تاريخي وقانوني وشرعي، وواجب علينا أن ندافع عنه في كل يوم وليس فقط في يوم الأرض.

وأضاف محيسن في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:” يوم الأرض يوم وطني يحييه كل الشعب الفلسطيني، ليؤكد اصراره على التمسك بأرضه في كل أماكن تواجدها” ، مؤكداً أن معركة شعبنا مع الاحتلال مفتوحة ضد الاستيطان وما تتعرض له القدس من عدوان ومحاولات للسطو والتخريب، مشيراً إلى انتخابات الكنيست الاسرائيلي وتوحد فلسطينييو عام 1948 كما توحدوا في يوم الارض عام 1976 ليكونوا كتلة واحدة تواجه السياسات العنصرية الاسرائيلية في الإطار السياسي داخل الكنيست الاسرائيلي.
وأكد محيسن:”سوف نتمسك بكل الأراضي التي احتلت عام1967 كأراضي للدولة الفلسطينية والقدس عاصمتها، مشدداً على التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيية.

وأضاف محيسن:” نحن شعب واحد ومؤامرة الاحتلال فرضت علينا أن نكون مقسمين مكانياً فقط، ما بين مقيم على أراضي محتلة عام 1948 ،وأراضي دولة فلسطين المحتلة إضافة للاجئين الفلسطينيين في الشتات مؤكداً:” أنه وإن كنا مفرقين في مكان الإقامة إلا أنه يجمعنا كل ما يتعلق بالدفاع عن الأرض الفلسطينية وحقوقنا الثابتة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا