الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمركز رام الله يدعو الى ادخال مفاهيم التسامح في الدستور الفلسطيني

مركز رام الله يدعو الى ادخال مفاهيم التسامح في الدستور الفلسطيني

عقد مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان اللقاء الاول من المرحلة الثانية في مشروع ” مشاركة الشباب في السياسة الحكومية لتشجيع الاصلاحات الدستورية وادراج التسامح في الدستور” للمجموعة الاولى في الضفة الغربية مجموعة جامعة بير زيت المكونة من 25 طالب وطالبة في تخصصات الحقوق والعلوم السياسية والادارة العامة.
قدم اليوم التدريبي الدكتور اياد البرغوثي وبدء اللقاء بإعطاء فكرة عامة للمشاركين عن مجموعة من المفاهيم ” الديمقراطية، حقوق الانسان ، التسامح ” وعرض مجموعة من المواثيق الدولية التي تعنى بهذه المفاهيم ،
من ثم استعرض الدكتور اياد تاريخ التشريع في النظام السياسي الفلسطيني المعاصر ثم تطرق الى القانون الاساسي الساري المفعول حاليا والى مسودة الدستور التي يجري العمل على تطويرها خاصة المتعلقة بهوية الدولة وحقوق المواطنين .
تحدث المشاركون عن اهمية الالتزام بحقوق الانسان كما وردت في الاعلام العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية الاخرى ذات الصلة. وكذلك ضرورة اعتماد المواطنة التامة والمساواة بين كافة المواطنين بغض النظر عن تبايناتهم الدينية والسياسية والاثنية وغيرها.
كان هناك نقاش وعصف ذهني لبنود الدستور والتي من خلالها سيعمل المشاركون على تحديد اسئلة واستفسارات لطرحها على عضاء لجنة الدستور .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا