احياء يوم الارض في ولاية نيوجرسي

احيا مركز الجالية الفلسطينية الامريكية في ولاية نيوجرسي الامريكية ذكرى يوم الارض بحضور كثيف من ابناء الجالية الفلسطينية واخرى من ابناء الجالية العربية.

ورحبت عريفة الحفل نينا عودتله بالحضور مثمنة حضورهم ومساندتهم لابقاء ذكرى يوم الارض خالدة وحاضرة في كل بلد في العالم.

وقد بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وتبعه دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار, كما سبق البدء بالبرنامج بازار للاعمال اليدوية والطعام والحلويات الفلسطينية المكسوه بالتراث الفلسطيني واصالته.

وعلى انغام “زريف الطول” شارك الفنان الفلسطيني محمد كبها الذي غنى لفلسطين وارضها وكانت كلمه لكل من بهية عبدربه في اللغة الانجليزية ومجدي سالم في اللغة العربية وتضمنوا فيها كل ما تحمله ذكرى يوم الارض من معنى ونددوا فيها مجازر الاحتلال واجرامهم بشعبنا الاعزل.

اما عن الدور التراثي فكان عرض الازياء للاثواب الفلسطينية باشكالها والوانها محط اعجاب من قبل الحضور فقد شارك فيه سبعة وعشرون فتاة فلسطينية باثواب مختلفت الشكل واللون. وكان ايضا لاشبالنا وزهرانتا العرض الاميز حيث قدموا لنا دبكة فلسطينية بامتياز رغم وجودهم ونشاتهم في الولايات المتحدة وهذا ما يهدف له مركز جاليتنا الفلسطينية من تعميق وترسيخ لهوينتا وقضينتا الفلسطينية.

وفي ختام فقراتنا كان معنى الكوميدين الفلسطيني عامر زاهر الذي رسم البسمة على وجوه اهلنا الحضور في عرضه الذي اتسم وكان ذو هدف صلب قضيتنا الفلسطينية وعاداتنا وتقاليدنا ولكن بطريقه فكاهيه.

وهذا وقد اعرب رئيس المركز ذياب مصطفي عن شكره وامتناته للجالية الفلسطينية التي لبت النداء واتت لمشاركتنا هذه الذكرى, ذكرى يوم الارض. وكما طلب المساندة والمشاركة من جميع اطياف الجالية الفلسطينية في كل مناسبة فلسطينية لتخلد وترسخ القضية الفلسطينية وهويتنا الفلسطينية في عقول ابنائنا وخصيصا اننا نعيش في اكبر دول العالم واهمها على الساحة السياسية وهي الولايات المتحده الامريكية.

عن معا

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا