الرئيسيةأخبارالرئيسيةالجامعة العربية تدعو العالم للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية

الجامعة العربية تدعو العالم للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية

دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن الدولي، واللجنة الرباعية، والمنظمات الدولية والإنسانية ذات الصلة، للتحرك الفعال والجدّي لممارسة الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.

وجددت الجامعة العربية، في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة فيها، اليوم الثلاثاء، لمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض، دعمها وتضامنها مع شعبنا الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه النبيلة.

وثمنت قرار الأمم المتحدة بجعل عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، معربة عن تطلعها بأن يكون عام 2015 عام إعلان الدولة.

وشدد البيان على أن إحياء يوم الأرض له قيمة رمزية أساسية وهامة، لأنه يُذّكر بأن الصراع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ليس صراعاً دينياً وإنما هو صراع على الأرض، التي تسعى سلطات الاحتلال إلى تهويدها وتهجير أهلها عنوة.

وأكد، أن ذكرى يوم الأرض تأتي لتؤكد أيضا تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وتصميمه على تحقيق أهدافه وتمسكه بحقوقه الوطنية والحفاظ على هويته الوطنية في وجه سياسة التطهير العرقي.

ووجهت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيانها، التحية لصمود الشعب الفلسطيني وما يقدمه من تضحيات وشهداء وجرحى وأسرى في سبيل أرضه وإصراره على إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستنكرة السياسات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين داخل أراضي عام 1948، وتنفذها باستمرار في الأراضي المحتلة عام 1967، من استيلاء على الأراضي وإقامة المستوطنات وهدم المنازل ومحاصرة قطاع غزة وتهويد القدس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا