الرئيسيةأخبارالرئيسيةاللوح: الجالية الفلسطينية في اليمن بخير وشكلنا خلية عمل دائمة لتقديم العون...

اللوح: الجالية الفلسطينية في اليمن بخير وشكلنا خلية عمل دائمة لتقديم العون لطلبتنا

قال سفير دولة فلسطين في اليمن دياب اللوح، إن الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين في اليمن بخير، وإن سفارة فلسطين أعدت خليه عمل على مدار 24 ساعة لتقديم العون للطلبة والطالبات الفلسطينيين.

وأضاف السفير اللوح في حديث لإذاعة موطني، اليوم الثلاثاء: “هذه ليست أول أزمة نمر بها في اليمن الشقيق، فقد سبق وكان هناك أزمات مماثلة، ونحن منذ اللحظة الأولى لوقوع الأحداث الأخيرة، ووفق تجربتنا في التعامل مع أحداث مماثلة وبتوجيهات من الرئيس تحركنا بشكل عاجل وقمنا بالاتصال مع الطلبة والمعلمين ومع أبناء الجالية الموجودين في صنعاء والمحافظات الأخرى”.

واكد اللوح على ان السفارة الفلسطينية في اليمن على أهبة الاستعداد وفي حالة طوارئ وانعقاد على مدار الأربعة وعشرين ساعة، مشيراً إلى خلية الأزمة التي يترأسها السفير بشكل مباشر لتقديم العون للطلبة والطالبات وأبناء الجالية الفلسطينية.

وكشف السفير الفلسطيني في اليمن أنه تم خلال اليومين الماضيين إصدار ما يقارب 130 تأشيرة خروج وعودة للطلبة الفلسطينيين من حملة الإقامات في المملكة العربية السعودية، ومغادرتهم من خلال المنفذ البري بين اليمن والسعودية ووصلوا إلى بلادهم بسلام، أما البقية من الطلبة والجالية الفلسطينية بخير ولم يتعرض أحدهم لأذى جسدي أو مادي.

أكد اللوح إن السفارة الفلسطينية في اليمن، ناشدت جميع الطلبة وأبناء الجالية بأن يقللوا من الحركة في هذه الأيام والتزام البيوت لأنها أكثر أمناً في هذه الأيام.

وطمأن اللوح ذوي الطلبة بأن الحوالات المالية إلى صنعاء سارية المفعول كما كان معمول به سابقاً، بالنسبة للطلبة في الجامعات خارج صنعاء، وبإمكان ذويهم تحويل الأموال للمكاتب المالية الموجودة في صنعاء بحيث تتكفل السفارة الفلسطينية في البمن أو من يكلفوه بمسؤولية تحويل هذه الأموال.

أكد اللوح على العلاقات الجيدة بين القيادة الفلسطينية واليمنية والشعبين الفلسطيني واليمني، والسفارة الفلسطينية في اليمن ملتزمة بواجباتها وتقديم الخدمات والحماية اللازمة، وتسهيل أمور الجالية الفلسطينية في صنعاء مشيراً إلى أن هنالك خطوط هواتف مفتوحة بين أبناء الجالية والطلبة في حال احتاج أي منهم إلى مساعدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا