الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمالكي يلتقي السفراء العرب لدى هولندا

المالكي يلتقي السفراء العرب لدى هولندا

اجتمع وزير الخارجية رياض المالكي مع السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة هولندا مساء اليوم الثلاثاء، حيث وضع الوزير السفراء في صورة الوضع الحالي في فلسطين. وأهمية انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية لتكون الدولة رقم 123.

وأطع المالكي السفراء على قرارات القمة العربية أخيرة بشرم الشيخ في مصر، حيث أوضح الوزير المالكي بأنها كانت القمة الأفضل لأن القادة العرب اكدوا على دعم القضية الفلسطينية في هذه الفترة الحرجة، وعلى أهمية عمل اللجنة العربية الخاصة بفلسطين، وقرارات بضرورة مخاطبة الرأي العام الأمريكي والكونغرس، وكذلك الرأي العام الاوربي ومؤساسه الرسمية.

وفيما يخص الانتخابات الإسرائيلية، أشار المالكي بأن الحكومة المقبلة ستكون أسوأ من الحكومة السابقة، فهي ترى أنها لا تريد تقسيم القدس، ولا تريد الاعتراف بدولة فلسطين، وتريد الاستمرار ببناء المستوطنات، وكان واضحاً في تصريح نتنياهو بأنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطين، كذلك أن الحكومةالمقبلة ستكون ضعيفة، وستضطر لتقديم تنازلات لاحزاب اليمين الصغيرة.

كما اشار المالكي إلى خطورة ما يجري الآن في القدس، فهناك سياسة واضحة لتهويد المدينة المقدسة وخصوصا سياسات تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، والمخططات الممنهجه لطمس معالم القدس القديمة. وأضاف بأن فلسطين قامت بطرح هذه القضية على منظمة التعاون الإسلامي لبحث خطورة السياسة الإسرائيلية ضد القدس والأقصى، وتم طلب رسمي لعقد قمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي لدراسة هذه القضية.

وعبر المالكي عن أمله من العرب المساعدة في إعمار غزة، خصوصا بعد المعاناة والحرب الأخيرة التي راح ضحيتها 2200 فلسطيني وتم تدمير آلاف المنازل.

وفي وقت لاحق قدم الوزير المالكي محاضرة حول القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات في المنطقة والانتخابات الاسرائيلية في معهد الدراسات التنموية الدولية في لاهاي، حضرها ما يزيد عن ال 300 شخص من طلبة الجامعة وأعضاء السلك الدبلوماسي وأساتذة الجامعات حيث استعرض المالكي المراحل المختلفة للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وقدم خلاصة للرؤية الفلسطينية للمضي قدما في مجال المفاوضات و تدويل القضية الفلسطينيية في المحافل الدولية. ثم أجاب المالكي على أسئلة الحضور.

كما التقى المالكي مع رؤساء العلاقات الدولية للأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان الهولندي وناقش معهم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ووضعهم في صورة آخر التطورات السياسية.

هذا وحضر كافة النشاطات مع وزير الخارجية وفد مؤلف من السفير د. نبيل أبو زنيد سفير فلسطين لدى المملكة الهولندية ومساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفير د. أمل جادو وسكرتير ثاني رامز أبو صفية من سفارة فلسطين لدى هولندا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا