الرئيسيةمتفرقاتثقافةبالفيديو الشاعرة الفلسطينية إلهام أبو ظاهر أبكت جماهير أبو طبي في ذكري...

بالفيديو الشاعرة الفلسطينية إلهام أبو ظاهر أبكت جماهير أبو طبي في ذكري إحياء يوم الأرض

أبكت الشاعرة الفلسطينية الهام ابو ظاهر الجماهير وذلك من خلال مشاركتها الشعرية في إحياء يوم الأرض علي المسرح الوطني بأبوظبي بدولة الإمارات وذلك من خلال قصائد مؤثرة ألقتها عن فلسطين حيث ألقت أكثر من قصيدة كان لها وقع تأثير كبير في نفوس الحاضرين من ابناء الجالية الفلسطينية بالإمارات أيضا حضور من الاخوه العرب ويشار ان الشاعرة أبو ظاهر متواجدة حاليا بالإمارات من خلال جولة ادبية لها هناك شملت الضفة المحتلة وكذلك الاردن

أكدت الشاعرة إالهام ابو ظاهر ان المرأة بغزة لم تخرج بعد من القمقم والتقاليد الا من رحم ربه هناك نساء صاحبات تجربة وافلام لكن تنقصهن الجراة .. واذا تكلمنا بشكل عام المراة الفلسطينية مناضلة ومعطاءة وسطرت صفحات رائعة بتاريخ الامم فهي ام واخت الاسير والشهيد اما المراة الشاعرة والاديبة لا تقل دورا بل المهمة اصعب وكم عانينا بسبب كلمة حق.. علي فكرة يمكن بداوتي اعطتني شي من القوة والفراسة بحق البيئة البدوية التي يعتقد اليعض اتها تقمع المراة بالعكس كل عشيرتي تشجعني وتتباهي بي.. شاركت بكثير من المحافل منها داخل الوطن وخارجه اطوف البلدان لاقول ان هناك وطن سليب وذاكرة حيه لن تموت.

بينت أن المرأة الفلسطينية قوية وتمتلك الكثير من الطاقات الإبداعية التي تؤهلها لإثبات وجودها في الكثير من المجالات، معتبرة المعاناة أحد الأسباب التي تؤجج الإبداع، وأنها دائماً ما كانت تطمح إلى الأفضل.
وأوضحت الشاعرة الفلسطينية أن الإمارات تلعب دوراً كبيراً في المشهد الثقافي العربي، مضيفة أنها تحب أن تستمع إلى الآخرين كي تكتسب من خبراتهم وتجاربهم، ولا تعتبر نفسها شاعرة بل مستشعرة لما يدور حولها.
وأفصحت أن قصيدتها المميزة لم تظهر بعد، لافتة إلى أن كل أديب وشاعر قادر على أن يعبر عن قضيته من دون تجريح أو مساس بالآخرين.
وتطرقت أبوظاهر في الأمسية إلى الحراك الثقافي في فلسطين، مؤكدة أن هناك أمسيات وندوات وناشط ثقافية تنظم يومياً إلا أن الأدباء والشعراء الفلسطينيين على الرغم من نشاطهم الداخلي مقلون في الوجود على الساحات العربية والعالمية.

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا