عشية اعياد الفصح…. “فتح” تحذر من مغبة خطوات استباقية شملت اعتقالات واقتحامات ممنهجة

حذر الناطق الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس رأفت عليان في بيان له صدراليوم، من مغبة الخطوات الاستباقية التي تقوم بها دولة الاحتلال عشية ما يسمى في “عيد الفصح الاسرائيلي”.
وأشار عليان أن العشرات من الاعتقلات في صفوف الشبان المقدسيين قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي عامة ولابرز كوادر حركة فتح في القدس خاصة تحت تهمة “الاخلال بالأمن والنظام العام “، ويأتي ذلك تزامنا مع تهديدات واعلانات اطلقتها جماعات استيطانية تدعوا لاقتحام الآلاف من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وذبح “القرابين” وأداء صلوات تلمودية وشعائر دينية.
وعلى الصعيد ذاته تطرق عليان ببيانه – عن استدعاء جهاز المخابرات الاسرائيلية لأمين سر اقليم القدس بالانابة شادي مطور، محذرينه من الاعلان عن تكثيف التواجد الفلسطيني في المسجد الأقصى خلال اسبوع”عيد الفصح”، كما وأن تمتيد اعتقال الاسرى وابزهم جهاد عويضة الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع بحجج أمنية واهية، واصدار قرارات جديدة لابعاد نخبة من الشبان المقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة اثنا عشر يوما – ما هو الا سياسة واضحة ممنهجة تتبناها حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية لتفريغ المدينة والأقصى من الرموز الوطنية خلال فترة “عيد الفصح”.
وأكد عليان أن هذه الاجراءات التعسفية تعتبر ضربة قاضية في قلب المدينة المقدسة وتمهيدا لارتكاب حماقة جديدة في المدينة، قد تزيد من حالة التوتر القائم، وخاصة ان دولة الاحتلال كانت قد اعطت تعليماتها الى اعتبار البلدة القديمة منطقة عسكرية مغلقة ويمنع دخول السيارات اليها.
وفي ختام بيانه طالب الناطق الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان فخامة الرئيس محمود عباس والمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني بن حسين الى ضرورة مطالبة الأمة العربية والاسلامية للتسريع في تبني قرارات القمة العربية بدورتها الاخيرة لمنع الاعتداءات على الاماكن المقدسة ووقف الاستيطان.
كما و وجه عليان نداءا الى كافة الشبان المقدسيين والاخوة من الداخل المحتل ومن استطاع الى الاقصى سبيلا، تكثيف التواجد في المسجد والتصدي لكافة الاقتحامات للمسجد.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا