قراقع والأسرى المحررين يزورون الأسير المحرر المريض نعيم شوامرة

قام رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع ووفد من الأسرى المحررين بزيارة الأسير المريض نعيم شوامرة في بلدة دورا الخليل، حيث يعاني من مرض ضمور العضلات الذي تعرض له بالسجن قبل الإفراج عنه منذ حوالي عام وقد تدهور وضعه الصحي في الآونة الأخيرة.

وشارك قراقع في هذه الزيارة الأسرى المحررين رزق صلاح والنائب أبو علي يطا، وخالد الأزرق وعدنان الأفندي وعيسى عبد ربه وخالد عساكره ومحمد درويش ومدير نادي الأسير بالخليل امجد النجار، حيث التقوا مع أشقاء ووالدة الأسير المحرر نعيم الشوامرة الذي يعاني من عدم القدرة على النطق والحركة وضعف الأوكسجين.

وقال قراقع ان نعيم الشوامرة وغيره من الأسرى المرضى هم ضحية الجرائم الطبية الخطيرة التي ترتكب بحق الأسرى بالسجون، وتعرضهم للإصابة بأمراض قاتلة ومزمنة بسبب تجارب طبية سرية تجري على أجسادهم وبسبب الإهمال المتعمد بحقهم.

وقال الأسير رزق صلاح ان اخطر ما يتعرض له الأسرى الآن هو أوضاعهم الصحية موضحاً ان عدد الأسرى المرضى يزداد وان هناك سياسة مماطلة وتسويف في إجراء الفحوصات وتقديم العلاج للأسرى.

ودعا النائب أبو علي يطا ان تحريك الملف الطبي للأسرى على كافة المستويات القانونية والسياسية والحقوقية والمطالبة بالتحقيق في الأوضاع الصحية للأسرى المرضى وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حقوقهم الأساسية التي نصت عليها القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا