الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعريقات يبحث مع برلماني بيلاروسي تطوير العلاقات الثنائية

عريقات يبحث مع برلماني بيلاروسي تطوير العلاقات الثنائية

بحث سفير دولة فلسطين في بيلاروسيا، السفير خالد عريقات، مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان البيلاروسي نيكولاي ليونيدفيتش ساموسيكو، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون المشترك بين برلماني بيلاروسيا وفلسطين.

وتحدث ساموسيكو خلال اللقاء الذي جرى في مقر البرلمان البيلاروسي، اليوم الأربعاء، عن الوضع القانوني لدولة فلسطين بأنها حصلت على اعتراف كثير من الدول، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع السفير عريقات ساموسيكو على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما تقوم به القيادة من جهود لإنجاح الجهود الدولية لإحياء عملية السلام، ونتائج الانتخابات الإسرائيلية، وفوز اليمين المتطرف بزعامة نتنياهو والتصريحات العنصرية التي أدلى بها عشية عملية الاقتراع، وموقفه من قيام الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى ممارسات الحكومة الإسرائيلية التي تضع العقبات لإفشال المفاوضات، ومنها مطالبة القيادة الفلسطينية بالاعتراف بيهودية الدولة، واستمرار الوجود الأمني الإسرائيلي على حدود دولة فلسطين وبناء المستوطنات، ومحاولاتها المستمرة لتهويد مدينة القدس، لتعميق الاحتلال ولتدمير أي تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إمكانية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.

وتحدث السفير عريقات عن القرصنة والإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال بالامتناع عن استرجاع الأموال الفلسطينية العائدة إليها من الضرائب والتي بدورها تؤثر على الوضع الاقتصادي الفلسطيني ولذلك لا تستطيع السلطة دفع فاتورة الرواتب كاملة، وإلى عرقلة إسرائيل إلى عملية الاعمار لقطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء، أكد الطرفان أهمية استمرار التشاور والتعاون وتطويرهما في كافة المجالات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا