الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوفد تجمع اسر الشهداء يزور د. رياض ابو العنيين في مكتبه بمستشفى...

وفد تجمع اسر الشهداء يزور د. رياض ابو العنيين في مكتبه بمستشفى الهمشري

زار وفد التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين برئاسة عضو الامانة العام للتجمع مسؤول فرع لبنان الاعلامي عصام الحلبي وعضوية اعضاء الهيئة الادارية يحيى حجير، محمود سويد، محمد حجازي، ياسر رمضان وابتسام الغزي مستشفى الشهيد محمود الهمشري في منطقة الفوار – المية ومية – صيدا والتقوا مدير المستشفى الدكتور رياض ابو العنيين .
وقدم الحلبي شرحا عن التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين والخدمات التي يقدمها لاسر الشهداء من ناحية مساعدتهم للمطالبة بحقوقهم والحصول عليها ، ومن حيث اقامة الانشطة لهم ” اطفال – شباب – نساء”، وقال الحلبي :” التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في لبنان ،هو إطار اهلي إجتماعي شعبي مدني نقابي ، تشكل عام 1995 في الوطن فلسطين، وتشكل فرع لبنان عام 2010 ليتصدى لمهمة الدفاع عن قضية الشهيد وعن كافة حقوق أسر الشهداء، ولتعزيز مفهوم وقيم الشهادة والوفاء والإلتزام للشهداء وتضحياتهم وللوقوف الى جانب اسر الشهداء من خلال المطالبة بحقوقهم،وتنظيم الدورات وورش العمل والانشطة التي تساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من خلال معرفة حقوقهم وواجباتهم ، و المساهمة في تقديم يد العون لهم من خلال تامين بعض الاحتياجات من خلال التعاون مع المجتمع الاهلي والمدني الفلسطيني والعربي والدولي.
والتجمع هو الجسم النقابي الذي يمثل أسر الشهداء، ويعمل على حصولهم على كافة حقوقهم.
و التجمع هو منظمة نقابية ،مدنية اهلية شعبية، غير حكومية، مستقلة، ولا تتوحى الربح، و تضم في عضويتها أقارب الشهداء من الدرجة الأولى، إضافة الى الكفاءات ، بحيث لا يتجاوز ذلك نسبة 20% من مجموع هيئات التجمع”.
ولفت الحلبي الى ان اهداف التجمعي هي :

1- السيرعلى هدى الشهداء وتكريس قضية الشهيد كقيمة نضالية وحالة وجدانية ومحور وطني سامي وخلاّق من خلال منح أسرته حقوقه المعنوية والمادية بصورة مشرفة.
2- – ممارسة كافة أشكال الضغط على المؤسسات الفلسطينية (التشريعية والتنفيذية) من أجل سن التشريعات والقوانين وإصدار القرارات التي تضمن حقوق الشهيد وأسرته.
3 – العمل على رفع قيمة مخصصات أسر الشهداء ، بما يتناسب ويتلائم مع الظروف المعيشية والاقتصادية.
4- معالجة القضايا ذات العلاقة بالتأمين الصحي ليصبح شاملاً لكافة أنواع العلاج، ولكافة أفراد الاسرة
5-اعطاء حق التوظيف في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لأسر الشهداء.
6- توفير الضمان الاجتماعي لأسر الشهداء.
7- توفير التعليم المجاني والمنح والبعثات الدراسية المهنية والجامعية والعليا.
8- الضغط عبر الجهات الدولية والرسمية والشعبية لإستعادة جثامين الشهداء الفلسطينين المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين، لدى سلطات الإحتلال الاسرائيلي.
9- إنشاء صندوق لدعم مشاريع صغيرة، ومنتجة لأسر الشهداء.
10- المساواة بمخصصات أسر الشهداء في الوطن والشتات.
11- تنظيم فعاليات بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني , وتخليد ذكراهم من خلال اقامة النصب التذكارية واطلاق اسملائهم على المدارس والساحات، واقامة احتفالات التكريم لابنائهم واسرهم
12-المطالبة بتوفير مساكن آمنة وترميم البيوت غير المؤهلة للسكن، الخاصة بأسر الشهداء.
13- تحويل كافة ملفات أسر الشهداء من مختلف الدوائر والاطر، إلى مؤسسة رعاية أسر الشهداء، وذلك للإستفادة من كافة الخدمات المقدمة لأسر الشهداء.
14- السعي للوصول الى إعتبار التجمع الوطني لأسر الشهداء، منظمة شعبية من المنظمات الشعبية ل م.ت.ف، وتمثيلة في المجلس الوطني الفلسطيني.
15- توطيد العلاقات والتعاون والتكامل مع كافة المؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية والمدنية الفلسطينية واللبنانية والعربية والدولية
16 – الإنفتاح على العالم الخارجي والمشاركة في اللقاءات الدولية والإقليمية للمنظات غير الحكومية، ذات العلاقة، والتي من الممكن أن تعود بالفائدة على أسر الشهداء.
17- اقامة الأنشطة الثقافية والتي تنمي قدرات اسر الشهداء ومن كافة الشرائح والفئات العمرية , واقامة الانشطة الترفيهية والمعارض والندوات والفعاليات التي تعزز تحقيق أهداف التجمع.
18 – ليس للتجمع أية غاية سياسية أو دينية أو طائفية ويتعامل مع كافة أسر الشهداء على حد سواء.
و ونوه الدكتور ابو العنيين بالجهود التي يبذلها التجمع خدمة لاسر الشهداء ، مبديا كل التعاون من اجل خدمة اسر الاكرم منا جميعا “الشهداء”، كما قدم ابو العنيين شرحا مفصلا حول سير العمل والخدمات التي يقدمها مستشفى الهمشري لشعبنا الفلسطيني وكذلك لابناء شعبنا اللبناني ، معلنا ان تحسينات وتطويرا كبيرا قد اجري في المستشفى من حيث الادارة والمعدات الطبية والاطباء .
واضاف الدكتور ابو العنيين اننا لن نقف عند هذا الحد بل اننا نسعى دوما الى تقديم الخدمة الاستشفائية الامثل للمريض وهذا واجب، وستحمل الاشهر القليلة القادمة افتتاح قسم التمييل” القسطرة” ان شاء الله .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا