الرئيسيةأخباررياضيةالرجوب: نريد الشراكة مع الجميع لفضح عنصرية إسرائيل تجاه الرياضة الفلسطينية

الرجوب: نريد الشراكة مع الجميع لفضح عنصرية إسرائيل تجاه الرياضة الفلسطينية

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، إنه يجب أن يكون هناك شراكة وتعاون بين جميع المختصين والمهتمين بالرياضة في فلسطين، لوضع حد لانتهاكات إسرائيل المتواصلة بحق الرياضة والرياضيين.

وشدد الرجوب خلال لقائه بالإعلاميين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في مقر اتحاد الكرة بالرام شمال القدس المحتلة، اليوم الخميس، على ضرورة أن تكون هناك شراكة حقيقية بين جميع المهتمين لفضح إسرائيل، وتأكيد وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الشخصية، من أجل رفع شأن الرياضة الفلسطينية.

وأوضح أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيطلب خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي ‘الفيفا’ في أيار المقبل، تعليق عضوية إسرائيل، بسبب مواصلتها إجراءاتها الفاشية والعنصرية بحق الرياضة والرياضيين، مؤكدا أن ‘الفيفا’ لا يخضع لأي ضغوط سياسية من دول العالم.

وأشار الرجوب إلى انه سيلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’ جوزيف بلاتر في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل بناء على طلبه لمناقشة موضوع الشكوى، لافتا إلى أن بلاتر سيزور فلسطين الشهر المقبل.

وطالب بإلزام إسرائيل بالقوانين والأنظمة واللوائح، من خلال إقرارها الرسمي بوجود اتحاد كرة القدم في كافة الأراضي بما فيها القدس، وبوجود مرجعية الاتحاد الفلسطيني وفق لوائح وقوانين وأنظمة الفيفا، لأن إسرائيل تريد تسيير الاتحاد من خلالها، مشددا على أهمية القبول برقابة لفترة زمنية لتنفيذ الآليات المتفق عليها، ويجب أن يخرج بقرار من كونغرس الفيفا.

وتحدث الرجوب عن أهمية العمل والتعاون لتطوير الحركة الرياضية في فلسطين، وأهمية دراسة الواقع المعاش للرياضيين في فلسطين ودور الاحتلال الإسرائيلي قتل وتدمير كل المظاهر التي من شأنها أن تساهم في نشر وتطوير اللعبة.

ودعا إلى تجنيد كل إمكانياتنا لتعرية كافة ممارسات وسياسات إسرائيل، وخلق وحدة مفهوم لإدارة المعركة غير المسبوقة والتي يجب أن ننتصر فيها، رغم صعوبة المهمة، والعقبات والإجراءات الإسرائيلية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا