الرئيسيةأخباراسرائيليةجيش الاحتلال:الساعات القادمة حاسمة بالنسبة لحياة الجندي المفقود بالخليل

جيش الاحتلال:الساعات القادمة حاسمة بالنسبة لحياة الجندي المفقود بالخليل

منذ عصر الخميس نشرت قوات الاحتلال قوات كبيرة من الجيش والشرطة وحرس الحدود وقوات المستعربين والمخابرات في منطقة الخليل بحثا عن مستوطن اختفت آّثاره في منطقة بيت عينون الواقعة بين بلدة سعير ومستوطنة “كريات اربع” وقال جيش الاحتلال ان الساعات القادمة حاسمة لحياة الجندي المختطف

ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم ، حملة مداهمة وتفتيش واسعة في بلدات سعير وبني نعيم ومنطقة بيت عنون شمال شرق الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على الطرق الالتفافية والرئيسية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال تنفذ حملة تفتيش في القرى والتجمعات المذكورة بحجة البحث عن مستوطن اختفت آثاره اليوم بحسب المزاعم الإسرائيلية.

كما ذكر مصادر رسمية في المحافظة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي نشرت مئات من جنودها في محيط الخليل، وعلى مداخل البلدات على الطريق رقم 60، واحتجزت مئات السيارات واجرت تفتيش بداخلها، كما اقتحمت بلدة سعير شرق الخليل، ومنطقة بيت عينون.

كما انتشر مئات الجنود في الجبال والكروم المحاذية لهذه المناطق، بتزامن مع إغلاق جسر حلحول وقطع الطريق الواصل لبلدة حلحول شمال الخليل.

وذكرت مصادر اسرائيلية بان قوات الاحتلال كثفت تواجدها وحواجزها في محيط الخليل ومستوطنة كريات اربع بعد اختفاء مستوطن من سكان الجنوب مساء اليوم الخميس.

وقال ضباط إسرائيليون إنه ‘يوجد تخوف من عملية اختطاف’ وأن ‘هذا الحدث يبدو سيئا’، بسبب مرور وقت من دون ظهور أية إشارة تدل على مصير الإسرائيلي، مشيرين في الوقت نفسه إلى أنه توجد في منطقة الخليل قاعدة قوية لحركة حماس، وذكّروا بعملية اختطاف المستوطنين الثلاثة في حزيران الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية بأن مواجهات تدور بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال المنتشرة بكثافة في منطقة الخليل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم عن أن شابا إسرائيليا من مدينة بئر السبع فقدت آثاره بالقرب من قرية بيت عينون القريبة من مدينة الخليل، وأن قوات كبيرة تابعة لجيش وشرطة الاحتلال تجري عمليات بحث واسعة عنه.

ووفقا للشرطة فإن الشاب كان يسافر بسيارة مع صديق له في هذه المنطقة عندما حدث عطب في دولاب سيارتهما. وغادر الشاب المكان بحثا عن مساعدة، لكن بعد مرور ساعة لم يعد إلى السيارة حيث ينتظره صديقه الذي بادر إلى الاتصال بالشرطة.

وهرعت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال التي تجري عملية بحث واسعة عن الشاب في منطقة الخليل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضباط قولهم إن منطقة الخليل هي ‘منطقة معادية’ وأن هناك ‘تخوف حقيقي وكبير’ على حياة المفقود.

هذا وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بان قوات كبيرة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية تقومان بعملية بحث واسعة النطاق بين كريات أربع وقرية بيت عنون الفلسطينية قرب الخليل للبحث عن مستوطن اختفت اثاره.

ووفقا للاعلام الإسرائيلي فانه في حوالي الساعة 16:17 وصلت محادثة للشرطة الإسرائيلية قال فيها مستوطن بأنه هو ورفيقه علقا بسيارتهما بسبب بنشر في إطار السيارة وقال المتصل بان صديقه توجه لطلب المساعدة لاستبدال الإطار ولكنه لم يعد.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا