الرئيسيةأخباراسرائيليةمصادر إسرائيلية: جندي متورط بعملية التجسس لصالح النظام السوري

مصادر إسرائيلية: جندي متورط بعملية التجسس لصالح النظام السوري

وكالات- كشف النقاب اليوم أن جنديا في الجيش الإسرائيلي من إحدى القرى العربية في الشمال متهم بالتورط في قضية التجسس لصالح النظام السوري التي كشف النقاب عنها مؤخرا.

وقدمت سلطات الاحتلال يوم الجمعة الماضي لاتحة اتهام ضد الأسير المحرر صدقي المقت من الجولان السوري المحتل بتهمة التخابر مع النظام السوري، ‘ ونسبت للمقت تهم ‘التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو في زمن الحرب، التخطيط لارتكاب جريمة والاتصال بعميل أجنبي’.

وقال موقع القناة الإسرائيلية الثانية إن لائحة اتهام قدمت اليوم ضد هلال حلبي وهو جندي من دالية الكرمل بتهمة كشف معلومات سرية وتزويد المقت بمعلومات سرية حول تحركات الجيش الإسرائيلي في منطقة وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل.

وأضاف تقرير القناة الثانية أن حلبي الذي يخدم في وحدة قتالية في الشمال متهم بنقل معلومات سرية حول عمليات الجيش الإسرائيلي في الشمال للمقتلمقت الذي، حسب مزاعم أجهزة الأمن الإسرائيلية، سلمها بدوره لجهات استخبارية سورية. واتهم حلبي بـ «تسليم معلومات رسية ومساعدة العدو».

وحسب لائحة الاتهام فإنه في يومي 16 و 17 شباط (فبراير) الماضي نقل حلبي معلومات سرية من شأنها أن تمس بأمن إسرائيل حول عمليات الجيش الإسرائيلي في منطقة الشمال لصدقي المقت.

وكانت النيابة الإسرائيلية قدمت يوم الجمعة الماضي لائحة اتهام ضد المقت ونسبت له تهم ‘التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو في زمن الحرب، التخطيط لارتكاب جريمة والاتصال بعميل أجنبي’.

ويزعم جهاز الأمن العام (الشاباك) أن ‘عددا من المواطنين من الجولان مشتبهون بضلوعهم في جمع معلومات وتوثيق ما يجري على حدود شمالي البلاد ومتابعة نشاط الجيش الإسرائيلي في الشمال ونقل كل هذه المعلومات لأجهزة المخابرات في النظام السوري، وقد تم اعتقالهم’.

وتدعي الشرطة أن ‘صدقي المقت من مجدل شمس اعترف خلال التحقيق بأنه وثق نشاط الجيش الإسرائيلي في الحدود الشمالية وجمع معلومات حوله بمساعدة آخرين ونقلها إلى المخابرات السورية عن طريق شبكة الإنترنت، وبثها التلفزيون السوري. واعترف بعلاقته بالمدعو مدحت صالح وهو رجل من النظام السوري ويُعرف بعلاقاته القوية في المخابرات السورية’.

واعتقلت الشرطة آخرين من الجولان بشبهة ‘تقديم المساعدة لصدقي المقت في عملية جمع المعلومات’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا