الرئيسيةأخبارعربية ودوليةنائب رئيس الوزراء التركي:لا يوجد في تركيا أي عداوة مباشرة ضد اليهود،...

نائب رئيس الوزراء التركي:لا يوجد في تركيا أي عداوة مباشرة ضد اليهود، ونسعى لشراكة امنية مع (اسرائيل)

قال المتحدث باسم الحكومة التركية ونائب رئيس الوزراء بولنت أرينتش في حديث له مع القناة الثانية الإسرائيلية “لا أحد منا لديه أفكار معادية للسامية”، ونحن نفتخر بذلك. حيث لا يوجد في تركيا أي عداوة مباشرة ضد اليهود أو ضد العقيدة اليهودية، وعامة الشعب التركي ليس لديهم أي عداوة مع الشعب اليهودي أو العقيدة اليهودية، ولكن من الممكن أن تكون هنالك ردود فعل قاسية على الممارسات التي تقوم بها الدولة الإسرائيلية، ونحن دائما نجد أنفسنا على حق في ردود الفعل هذه.

وبخصوص نتائج الانتخابات الإسرائيلية ستشكل حكومة ائتلاف جديدة، وبقينا للوراء قليلا بالنسبة للتحالفات الأخرى، وبالنهاية هذا هو اختيار الشعب الإسرائيلي.

إذا قام نتنياهو بمبادرة اتجاهنا؛ لا يوجد أدنى شك بأن إرادة قوة السلام ستكون حاضرة، ويجب رفع الحصار المفروض على فلسطين وقطاع غزة، وستكون هذه النتائج بلا شك عوامل لتوفير الأمن لدى إسرائيل، وسيكون اختيار تركيا كشريك في هذه المرحلة في غاية الصواب.

نأمل بأن تكون أفكار نتنياهو بخصوص المسألة الفلسطينية وقطاع غزة للتوصل إلى تسوية شاملة أكثر إيجابية، وينتظر بأن تقوم الإرادة السياسة للحكومة الإسرائيلية بإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، ولهذا السبب إذا أراد نتنياهو البدء بعلاقة ثقة جديدة يجب إصلاح العلاقات مع تركيا، ويمكن توفير السلام في الشرق الأوسط عن طريق رفع الحصار عن فلسطين وعن قطاع غزة، وهذا الأمر من دون شك سيعمل على رفع مستوى الأمن لدى إسرائيل أيضا.

موقع أودا تي في التركي2-4-2015

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا