الرئيسيةأخبارفتححركة "فتـــح" تنظم مهرجاناً مركزياً لدعم قائمة الشهيد "ياسر عرفات" لانتخابات نقابة...

حركة “فتـــح” تنظم مهرجاناً مركزياً لدعم قائمة الشهيد “ياسر عرفات” لانتخابات نقابة المحاميين

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتــح” اليوم, مهرجاناً مركزياً حاشداً لدعم قائمة الشهيد “ياسر عرفات”, في انتخابات نقابة المحاميين بالمحافظات الجنوبية, بحضور المحامي “عبد الرحمن أبو النصر” نقيب المحامين الأسبق وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، والمحامي “سلامة بسيسو” نائب نقيب المحاميين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب, والمحامي “نافذ البسوس” أمين سر المكتب الحركي المركزي للمحامين, وأعضاء إقليمي غرب وشرق غزة, واللواء المتقاعد “محمود النجار” أمين سر إقليم وسط خانيونس, وذلك في قاعة رمسيس بغزة.

وقال “منذر الحايك” عضو إقليم غرب غزة, في كلمة عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتـــح”, “إن هذا المهرجان الفتحاوي ما هو إلا دليل واضح على أن الفتحاويين سيذهبون غداً للانتخابات وهم موحدين قادرين على النهوض بنقابتهم بعد ثماني سنوات عجاف مرت على الحركة” مضيفاً بأن حركة فتح بعد الرابع من يناير استعادت فتح مجدها في مهرجان السرايا, وغدا مع نقابة المحامين ستستعيد حركة فتح قوتها واشراقة أملها, لأنها هي صاحبة المشروع الوطني, وهي صاحبة الدولة والقدس وحق عودة اللاجئين”.

ودعا جميع أبناء الحركة من المحاميين إلى الالتزام بقائمة الشهيد “ياسر عرفات” من أجل النهوض بالحركة, قائلاً: ” غداً سيكون المحامون موحدين أمام صندوق الاقتراع لانتخاب قائمة الشهيد ياسر عرفات قائمة الوطن قائمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التي تريد أن تحافظ على نقابة مهنية قوية, ولأن بدون فتــح لا يوجد مشروع وطني وبدون غزة لا يوجد دولة”.

وقال المحامي “نافذ الباسوس” أمين سر المكتب الحركي المركزي للمحاميين, “نحن اليوم نقف أمام استحقاق غاب ثماني سنوات, وأضاف: “بالأمس كنا أمام انتخابات داخلية فيما ستكون المعركة الحقيقية غداً, ونحن نتطلع للفوز لكي نثبت وجودنا ونحافظ على انجازاتنا وننهي فصلاً من السنوات العجاف التي هيمنت على نقابة المحامين من خلال الحصار والمضايقات ومن خلال سلب الحقوق وعدم اعطاء الفرص المتكافئة وعدم اشراك نقابة المحامين في أي مشاريع قوانين”.

وطالب الباسوس, المحامين في النقابة المناصرين قبل الملتزمين بأن يتواجدوا غداً وقال انه يوم للتعبير عن هو الالتزام بقائمة الشهيد “ياسر عرفات” من أجل انتصار حركة “فتـــح”, وطالب أيضاً من جميع أعضاء الأقاليم والمكاتب الحركية في جميع المؤسسات بأن يشدو على أيادي جميع أبناء الحركة, مؤكداً على دور الأخوات في أي عملية انتخابية وعلى دورهن الفاعل في المجتمع وفي حركة فتح خاصة.

وأشار المحامي “سلامة بسيسو” نائب نقيب المحاميين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب, إلى أن الانتخابات التي ستجري هي من أجل الحصول على 6 مقاعد في نقابة المحاميين, والتي كان لحركة “فتــح” النصيب الأكبر في قيادتها وبنائها منذ تأسيسها سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

ودعا بسيسو, إلى دعم وتأييد وانتخاب قائمة الشهيد “ياسر عرفات” من أجل ضمان بقاء واستمرارية النقابة وإنجاح حركة فتــح.

وقال نقيب المحاميين الأسبق “عبد الرحمن أبو النصر” وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتــح, ” نقابة المحامين كانت دائماً الحاضرة والمجسدة لمواقف الحركة بوجودها ونضالها, فالبعض ظن بأن الحركة انهزمت في الانتخابات التشريعية, ولكن “فتـــح” هبت كالمارد وخرجت من الرماد كطائر الفينييق”.

وأضاف أبو النصر, “إن النقابة حين أسست منذ 15 عاماً على أيدي مناضلين من أبناء حركة فتــح وعلى يد القائد الرمز “ياسر عرفات”, حيث أصبح هذا القرار هو يوم للمحاميين الفلسطينيين” وتابع, “إن نقابة المحاميين إحدى انجازات حركة فتـــح ومعركة الانتخابات في النقابة هي معركة كل المحاميين الفتحاويين وليس معركة المرشحين فقط”.

وفي كلمة له طالب اللواء المتقاعد “محمود النجار” أمين سر إقليم وسط خانيونس, جميع الحضور بالوقوف, مرددين أداء القسم الفتحاوي للتأكيد على الانتماء لحركة فتــح وعلى دعم وتأييد قائمة الشهيد “ياسر عرفات” في انتخابات نقابة المحاميين.

وقال النجار, “فتح كبيرة بقادتها وشهدائها وأسراها وتاريخها ومناصريها, ويجب أن نرفع راياتها عالياٌ وأن نفتخر بهذه الحركة العملاقة التي أنجبتنا”, داعياً جميع الفتحاويين إلى الذهاب لمعركة الاستحقاق الوطني وانتخاب قائمة الشهيد “ياسر عرفات”, مع تأكيده على تجديد البيعة والعهد إلى الشهيد القائد الرمز “ياسر عرفات” وكل شهداء الحركة.

والمرشحون في قائمة الشهيد “ياسر عرفات” هم:

المحامي عبد العزيز الغلاييني

المحامي صافي الدحدوح

المحامية رنا الحداد

المحامي شعبان الجرجيري

المحامي علي الدم

والمحامي زياد النجار

عن الرواسي

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا