الرئيسيةأخبارأهم الأخبارتوقيع اتفاقية شرف لحل القضايا العشائرية في محافظة جنين

توقيع اتفاقية شرف لحل القضايا العشائرية في محافظة جنين

وقع محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان و رجال الإصلاح ،اليوم الاثنين، وثيقة شرف تتعلق بالقضايا العشائرية المتنازع عليها في محافظة جنين منذ سنوات طويلة وإصلاح ذات البين. بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدير عام ملف شؤون العشائر في المحافظة ، ولطيفة دراغمه المستشارة القانونية في المحافظة ، ومديرة العلاقات العامة سناء بدوي .
وقال رمضان لدى لقائه لجان الخير والإصلاح والعشائر، إن المحافظة ستعمل على تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة من أجل توفير الأمن والأمان وسيادة وبسط القانون، والعمل على حل كافة القضايا العالقة بالتعاون مع لجان الإصلاح من خلال صيغة توثيقية بين القانون والشرع والعشائر. وشدد على ضرورة توحيد الجهود من أجل تعزيز اللحمة الوطنية . هذا واقترح المحافظ بتوسيع دائرة لجنة الإصلاح العشائري لتشمل عائلات كبيرة ليست ممثلة في اللجنة .
بدوره، قال ممثل لجان الإصلاح فخري تركمان، الذي أشرف على جمع تواقيع أكثر من 60 شخصية من رجال العشائر على وثيقة الشرف، إن هناك 49 حالة قتل في جنين منذ عام 1990، لم تحل حتى اليوم، وارتأينا توقيع وثيقة الشرف مع المحافظ من أجل وأد الفتنة والعمل على الإصلاح، ومعالجة القضايا العالقة. مستعرضا في الوقت ذاته أنواع القضايا وسبله حلها وآلية التدخل .
وأضاف: عمل لجان العشائر مكمل لعمل السلطة من أجل بسط سيادة القانون ليكون فوق الجميع. وشكر تركمان المحافظ على تعاونه للتخفيف من آلام أبناء شعبنا في هذه المحافظة، وأن تكون واحة الأمن والأمان، ومحافظة جنين تتسم بالتسامح والصفح أكثر من باقي المحافظات.
وتم الاتفاق على وضع تصور من أجل حل القضايا العالقة ، و متابعة نتيجة بعض التدخلات التي تمت من أجل حل مشاكل بين عدد من الأطراف، والاستمرار في عقد اللقاءات الدورية لبلورة قضايا عشائرية أخرى والسعي لحلها ، وتحديد عشرة قضايا ذات الأولوية للحل العشائري وإصلاح ذات البين .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا