الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةكلية فلسطين التقنية تنهي استعداداتها لتنظيم مهرجان الأفلام الوثائقية الثاني

كلية فلسطين التقنية تنهي استعداداتها لتنظيم مهرجان الأفلام الوثائقية الثاني

أعلن د. نعيم المصري رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان الأفلام الوثائقية الثاني لطلبة تخصص فنون التلفزيون بكلية فلسطين التقنية أن الكلية أنهت استعداداتها وكافة التجهيزات والترتيبات اللازمة لعقد المهرجان يوم الخميس القادم بقاعة الاجتماعات الكبرى داخل مقر الكلية .
وأكد د. المصري أن المهرجان يهدف إلى إبراز قدرات ومهارات ومواهب الطلبة والارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي والمهني في الإنتاج الإعلامي التلفزيوني وتحفيز وتشجيع الطلبة والمواهب الجديدة وتعزيز الثقة لديهم لدخول سوق العمل وإكساب الطلبة تجارب وخبرات عملية حول الإنتاج الإعلامي التسجيلي بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الأفلام التسجيلية في إثراء وتعميق الثقافة الفلسطينية وتعزيز الاتصال والتواصل مع شركات ومؤسسات الإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية وتكريم الرواد والمتميزين في صناعة الأفلام التسجيلية .
وأوضح د. المصري أن المهرجان سيتخلله عرض سبعة أفلام وثائقية من انتاج طلبة تخصص فنون التلفزيون سنة ثانية بشكل كامل من حيث اقتراح فكرة الفيلم والتصوير والإخراج والمونتاج مضيفاً أن الأفلام تتنافس على الجوائز الثلاث الأولى التي تبلغ قيمتها 600 دولار أمريكي ، مشيراً إلى أن الأفلام تجسد قضايا وموضوعات من الواقع الفلسطيني تخص الطفل والمرأة وقضاء أوقات الفراغ وتهميش بعض الفئات في المجتمع وأحلام وطموحات الشباب وهي تحت أسماء ( طفولة ضائعة وحكايا الشوق وبلا ثمن وجيل.نت وبائع الدخان ورحلة غياب واحلام مأسورة ).
وقال د. المصري أنه تم تشكيل لجنة التحكيم من قبل رئيس وأربعة أعضاء من مخرجين ومصورين ونقاد وأكاديميين وهم : المخرج سعود مهنا والدكتور عز الدين شلح والمخرجة نور الحلبي والمخرجة اعتماد وشح والمخرج أسامة الخالدي.
ونوه د. المصري إلى أنه تم تخصيص جلسة خبرات وتجارب ناجحة باستضافة بعض المخرجين والمصورين للحديث حول تجاربهم العملية في ميدان العمل كخريجي الكلية وآخرين .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا