المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نيويورك: تكريم مهندسين فلسطينيين نفذا مشاريع هندسية إبداعية

كرّم مجلس المؤسسات الهندسية في الولايات المتحدة الأميركية، المهندسين الفلسطينيين ماهر عبد القادر من رام الله وسهيل البحيصي من غزة المقيمين في الولايات المتحدة، تقديرا لجهودهما في تنفيذ مشاريع هندسية إبداعية ضخمة، ضمن قائمة مكرمين ضمت 21 مهندسا و10 شركات هندسية صممت ونفذت مشاريع ضخمة ومميزة.

وجرى التكريم في حفل بعنوان ‘إبداع خلاق في إدارة مشروع هندسي’، بحضور أكثر من 700 من كبار المهندسين وممثلي 100 شركة هندسية في الولايات المتحدة.

وقدم مجلس المؤسسات الهندسية درعا بلاتينيا للمهندس عبد القادر لتصميمه الفعال لإزالة أجزاء معدنية ضخمة من جسر معلق فوق نهر ‘هنري هدسون’ في نيويورك، الذي يربط منطقتي برونكس ومنهاتن، وإعادة تركيب أخرى جديدة دون وقف حركة المرور عبره في فترة زمنية قصيرة، كما قدم درعا ذهبيا للمهندس البحيصي الخريج من جامعة بيرزيت على تصميمه بناء جسر مرتفع فوق الطرق بتكلفة 440 مليون دولار للتنفيذ.

وكان الجسر المعلق تم إنشاؤه في الثلاثينيات من القرن الماضي فوق نهر وسكّة حديدية، وأصبح بحاجه ماسة للترميم الذي أنجز دون عرقلة حركة المرور فيه، رغم مرور عشرات آلاف المركبات عليه يوميا.

يذكر أن مجلس المؤسسات الهندسية تأسس سنه ، ويضم في عضويته نصف مليون مهندس وأكثر من خمسه آلاف مؤسسة وشركة مسؤولية عن تنفيذ مشاريع تتجاوز قيمتها الإجمالية مليار دولار سنويا في الولايات المتحدة.

Exit mobile version