الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفات تضامنية مع مخيم اليرموك في مخيمات شعبنا في لبنان

وقفات تضامنية مع مخيم اليرموك في مخيمات شعبنا في لبنان

عمت المسيرات والمظاهرات الحاشدة اليوم الخميس، مخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان، تضامنا مع أهالي مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وانطلقت المسيرات في مخيمات الرشيدية والبداوي والجليل وعين الحلوة وبرج البراجنة، تطالب المجتمع الدولي بتحييد مخيمات شعبنا في سوريا، وبوقف الاعتداءات وعمليات الحصار والقصف التي تتعرض لها المخيمات.

من جهة ثانية، نظمت لجنة متابعة المهجرين من سوريا اعتصاما في مخيم شاتيلا قرب بيروت تضامنا مع شعبنا في مخيم اليرموك، شارك في الاعتصام ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب والقوى الإسلامية الفلسطينية، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها (فكوا الحصار عن المخيم، والمخيم لن يسقط، أوقفوا المجازر في مخيم اليرموك، أين الانروا من اليرموك، أغيثوا مخيم اليرموك، حق العودة لن يموت). كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، وهتفوا لفلسطين ولمخيم اليرموك.

وألقى كلمة لجنة أهالي المهجرين الفلسطينيين السوريين في لبنان محمود السرساوي، أكد فيها أن مخيم اليرموك ‘كان ولا زال يرفع راية العودة إلى فلسطين، ولم يكن طرفاً في النزاعات الداخلية لا مع سوريا ولا مع داعش’. مشدداً على تحييد المخيم من الصراعات الدائرة في سوريا وحماية أهله وشعبه لأن بوصلتهم كانت دائماً نحو فلسطين، ومناشدا الأمة العربية وجامعة الدول العربية التدخل لإنقاذ المخيم ووقف المجازر بحق أهله.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا