المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الزعنون يبحث مع رئيس مجلس الأمة الجزائري تطوير العلاقات الثنائية

بحث رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها.

وأكد الزعنون متانة العلاقات التاريخية مع الجزائر، مستعرضا الدور الجزائري الممتد منذ استقلالها عام 1962 حيث كان أول مكتب يفتح للثورة الفلسطينية كان في الجزائر، واستمر هذا الدعم الكبير والسخي للقضية الفلسطينية حتى الآن، مؤكدا على الدور الطليعي للجزائر رئيسا وحكومة ومجلس امة وشعبا في دعم نضال شعبنا وقضيته العادلة.

وشدد الزعنون أثناء اللقاء على أن الجزائر كانت وستبقى الحضن الدافئ للثورة الفلسطينية، فكانت حاضنة لمعظم اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني وفيها أعلنت الدولة الفلسطينية لأول مرة عام 1988 وكانت الجزائر أول دولة تعترف بها.

وثمن الدعم السياسي الجزائري لفلسطين في كل المحافل الدولية والبرلمانية الدولية والأوربية والعربية، مشيدا بقيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ودعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجزائر من الدول التي تفي دائما بالتزاماتها المالية تجاه شعبنا لتعزيز صموده على ارضه ولمواجهة محاولات الابتزاز الإسرائيلية للقيادة الفلسطينية.

وأكد استمرار الشعب الفلسطيني وقيادته بالتمسك بالثوابت الفلسطينية واستمرار النضال الفلسطيني حتى تحرير فلسطين واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأن الجزائر كانت وستبقى على الدوام مع هذه الأهداف قلبا وقالبا.

واستعرض الزعنون خلال الاجتماع مسيرة عملية السلام منذ اوسلو حتى الآن مشيرا الى ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وما تفرضه من عقوبات بحق الشعب الفلسطيني، وقال: نحن نعول على الجزائر في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا.

وأكد الزعنون استمرار الجهود لإنهاء الانقسام الداخلي إلى الأبد، وإعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

ورحب بمقترح رئيس مجلس الأمة الجزائري تشكيل لجنة للإخوة البرلمانية الجزائرية الفلسطينية، مؤكدا الاستمرار في تعزيز علاقات التعاون وتوثيق عرى الأخوة بين البلدين الشقيقين.

بدور، أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري على موقف بلاده الثابت والقوي تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في النضال حتى يتحرر من الاحتلال ويقيم دولته المستقلة .

وأشار إلى أن كل مبادرة فلسطينية هي مبادرة جزائرية، ونحن في كل المحافل الدولية والإقليمية العربية مع فلسطين ظالمة او مظلومة، مؤكدا استمرار الدعم الجزائري لدولة فلسطين، قائلا: نحن معكم والى جانبكم في كل الساحات، ونحن على استعداد دائم للتنسيق والتعاون معكم برلمانيا وسياسيا في كل المؤتمرات والمحافل.

واستعرض مسيرة التنمية والاصلاح التي مرت بها الجزائر، مؤكدة أن بلاده تسير في طريق التنمية الاقتصادية والإصلاح الديموقراطي، وانها تبذل جهودا كبيرة في الاهتمام بقطاع الشباب وتوفير فرص العمل لهم، وأن الجزائر تعيش حالة من الاستقرار والتنمية على كافة الصعد، وهي ماضية في خططها الطموحة خدمة للشعب الجزائري.

ويأتي اللقاء ضمن زيارة يقوم بها الزعنون الى الجزائر وتستمر أربعة أيام يرافقه وفد مكون من المجلس يضم: عبد الله عبد الله، وخالد مسمار، ومحمد حسن الصيفي، ومروان منى، وعمر حمايل.

Exit mobile version