المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

قلقيلية : يوم طبي مجاني للأسرى المحررين وذوي الأسرى في سجون الاحتلال

عاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير يوماً طبياً مجانياً للأسرى المحررين وعائلاتهم وعائلات الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وذلك في مقر نادي الأسير.
وشارك في افتتاح اليوم الطبي المحافظ، والدكتور بشار العبوشي مدير الخدمات الطبية العسكرية وطاقم من الخدمات الطبية، ونائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصورة مدير نادي الأسير.
ومنذ ساعات الصباح توافد المئات من ذوي الأسرى والأسرى المحرريين لمقر نادي الأسير حيث قام الأطباء بمعاينتهم وتقديم العلاجات والأدوية المجانية لهم.
وأشاد المحافظ .. بهذه المبادرة مؤكداً أن قضية الأسرى هي قضية أساسية ومن الثوابت التي لا يمكن التنازل عنها، مثمنا الجهود التي تقوم بها المؤسسة الأمنية والخدمات الطبية ودورها المجتمعي خاصة في مثل هذه الفعاليات التي تخدم الأسرى وذويهم بتقديم العلاج المناسب لهم، مطالبا الإفراج العاجل عن الأسرى، داعياالمؤسسات الحقوقية والمؤسسات الإنسانية بمتابعة قضية الأسرى ومتابعة انتهاكات الاحتلال بحقهم.
من ناحيته قال لافي نصورة في كلمته عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات يوم الأسير، مضيفا أن الجانب الإنساني ورعاية الأسرى وذويهم واجب وطني تجاه الأسرى الذين ناضلوا من اجل حرية واستقلال الشعب الفلسطيني، مؤكدا السعي الدائم لخدمة هذه الفئة المناضلة حتى يتم تحرير كافة الأسرى.
بدوره أكد الدكتور بشار العبوشي على أن الخدمات الطبية بادرت إلى تنظيم هذا اليوم انطلاقاً من الرسالة الإنسانية للخدمات الطبية، مشيراً إلى أن هناك برنامجاً متكاملاً لدى الخدمات تعمل على تنفيذه بتوجهات الدكتور خليل النقب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية.

Exit mobile version