المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المطالبة بسرعة إعادة اعمار مخيم نهر البارد

عقدت قيادة الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعاً مشتركاً مع قيادة الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت لبحث ملف مخيم نهر البارد.

وأكد المجتمعون في بيان صحفي تبع الاجتماع على أهمية دعم قضية مخيم نهر البارد والعمل على اعادة اعمار المخيم وعودة سكانه إليه ومطالبة وكالة الأونروا بالتراجع عن اجراءاتها الاخيرة والالتزام بخطة الطوارئ الكاملة والشاملة حتى الانتهاء من إعادة الاعمار.

كما طالب الحكومة اللبنانية الوفاء بالتزاماتها تجاه قضية مخيم نهر البارد المنكوب، مذكرا بأن الحكومة اللبنانية طالبت في أيار 2007 من سكان المخيم بالخروج من المخيم تسهيلا لعمليات الجيش اللبناني في مواجهة المجموعات الارهابية، واكدت في حينه أن الخروج من المخيم مؤقت والاعمار مؤكد والعودة حتمية.

وقال البيان: لقد مضى 8 سنوات على نكبة المخيم وحتى الان لم تستكمل عملية الاعمار ولا يزال 70% من سكان المخيم مهجرين خارج منازلهم المدمرة، وتحمل مسؤولياتها تجاه الجزء الجديد من المخيم.

ودعا وكالة ‘الاونروا’ إلى القيام بواجباتها تجاه المخيم وسكانه اللاجئين، خصوصاً لجهة العمل على تأمين الموارد المالية لاستكمال عملية الاعمار وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثية لأهل المخيم .

كما طالب الدول العربية والاسلامية والدول المانحة كافة بدعم عملية اعمار مخيم نهر البارد المنكوب خصوصاً ان الكلفة المتبقية للإعمار تقدر ب 142 مليون دولار أميركي.

وحيا أهالي المخيم مؤكدا مواصلة الاتصالات لتحقيق إعادة الاعمار وتوفير الخدمات الصحية والاغاثية والتعويض.

Exit mobile version