المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بروكسل: إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح أهالي مخيم اليرموك

أعلن القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ هادي عمر شبلي اليوم الخميس، عن أنه جرى في بروكسل اليوم إطلاق حملة إغاثة لمخيم اليرموك باللغات الثلاثة الفرنسية والانكليزية والعربية، بالتنسيق مع مكتب ‘الأونروا’ في بروكسل، حيث تم الاتفاق معهم على استخدام حساب الأونروا لجمع التبرعات لصالح أبناء شعبنا في مخيم اليرموك.

وقال شلبي في بيان صحفي: سيتم عقد لقاءات على المستويين الرسمي والشعبي في بلجيكا لحث جميع الاطراف للانضمام للحملة وسننظم العديد من الانشطة الثقافية والاجتماعية لجمع التبرعات المالية لأهلنا في مخيمات اللاجئين في سوريا.

وأضاف: تم الاتصال مع كل من سفراء دول شقيقة في بروكسل للإيعاز لائمة المساجد للحديث عن ضرورة تبرع المسلمين لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى في سوريا.

وتابع: ستتم عملية تجميع تبرعات نقدية وتحويلها إلى حساب خاص (الأونروا) لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، ومن هنا نناشد جميع المؤسسات الرسمية والاهلية على مستوى الاتحاد الاوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ لتقديم الدعم الطارئ لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا. وذلك على الحساب البنكي التالي:

http://www.unrwa.org/donate?amount=68

وذكر أن النداء الذي تطلقه بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ لدعم ‘الأونروا’ سيساعدها مع بقية المنظمات الانسانية بتقديم اللوازم الطارئة والمأوى والخدمات الأساسية للمدنيين العالقين في العنف الدائر في اليرموك والمناطق الأخرى في سوريا، لفترة أولية مدتها 90 يوماً.

Exit mobile version